الطقس اليوم في مصر.. سقوط أمطار خفيفة والعظمى 30 درجة مئوية على القاهرة

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم في مصر، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل طفيف، ويكون الطقس مائل للحرارة نهارًا، وتشهد كافة الأنحاء وجود رياح نشطة وسقوط أمطار، مع هبوط شبورة مائية في الصباح الباكر.

 

حالة الطقس اليوم في مصر

 

ونوهت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، في بيانها الرسمي، إلى أن يكون الطقس اليوم الإثنين الموافق 9 أكتوبر 2023، مائل للحرارة نهارًا على كلًا من القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد.

وتشهد مناطق السواحل الشمالية طقس معتدل، فيما يسود مناطق جنوب الصعيد وجنوب سيناء طقس شديد الحرارة، على أن يكون الطقس لطيف في أول الليل مائل للبرودة في أخره، على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

 

ويكون الطقس معتدل الحرارة ليلًا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ومن المتوقع أن تشهد البلاد انخفاض طفيف في درجات الحرارة في الساعات المتأخرة من الليل وفي الصباح الباكر، وذلك على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

 

وأشارت الأرصاد الجوية، إلى أن يكون البحر المتوسط خفيف: معتدل، وارتفاع الموج 1: 1.5 متر، على أن يكون البحر الأحمر معتدل، وارتفاع الموج 1.5: 2.25 متر.

 

الظواهر الجوية المتوقعة اليوم الإثنين

 

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد، عن الظواهر الجوية التي تشهدها المدن والمحافظات المصرية اليوم الإثنين، على أن تشهد كافة الأنحاء فرص سقوط أمطار متفاوتة الشدة، وتكون ضعيفة بنسبة 20% على القاهرة الكبرى والوجه البحري.

 

فيما تشهد منطقة السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة وخليج السويس، ومنطقة جنوب الصعيد، فرص سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة، بنسبة حدوث 40%.

 

ويسود منطقة جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، فرص أمطار خفيفة بنسبة حدوث 20%، على مناطق متفرقة من جنوب سيناء.

 

وتشهد كلًا من مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة وخليج السويس، شبورة مائية في الصباح الباكر، وذلك من 4: 7 صباحًا، كما تنشط الرياح على أغلب المناطق فيما يسود الوجه البحري والسواحل الشمالية ووسط سيناء ومدن القناة وخليج السويس، رياح معتدلة، مع وجود سحب غائمة جزئيًا على كافة الأنحاء.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

القاهرة: العظمى 30، الصغرى 22

بنها: العظمى 30، الصغرى 22

الإسكندرية: العظمى 27، الصغرى 22

أسوان: العظمى 41، الصغرى 25

الأقصر: العظمى 39، الصغرى 24

الغردقة: العظمى 35، الصغرى 25

شرم الشيخ: العظمى 36، الصغرى 26

مطروح: العظمى 26، الصغرى 20

اضف تعليق