الشريك المؤسس لمكتب طاحون: الاستعانة بالمرأة في مجلس الدولة والنيابة العامة قرار داعم لدور وتمكين المرأة

نجاح القرار يتطلب عدد من المعايير أبرزها جودة اختيار الكفاءات المناسبة مع متطلبات هاتين الجهتين

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، المستشار عمر مروان،  وزير العدل، بالتنسيق مع رئيس مجلس القضاء الأعلي، ورئيس مجلس الدولة، للاستعانة بالمرأة في هاتين الجهتين، تفعيلاً للاستحقاق الدستوري بالمساواة وعدم التمييز تفعيلاً كاملاً.

يأتي ذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وتأكيداً على جدارة المرأة في تولي المناصب المختلفة، وتعظيماً لما تحققه من نجاحات في كافة المجالات التي تعمل بها، ومن ثم بدأت وزارة العدل في تنفيذ هذا التوجيه والتواصل مع الجهتين القضائيتين لوضعه موضع التنفيذ في أقرب وقت.

وتعليقًا على القرار، أكدت الدكتورة نرمين طاحون، الشريك المؤسس لمكتب طاحون للاستشارات القانونية على أهمية هذا القرار في دعم دور المرأة وبما يتوافق مع توجهات الدولة الهادفة إلى عدم التمييز والمساواة بصورة كاملة.

أضافت أن المرأة المصرية جديرة بتولي مختلف المناصب، في ظل نجاحها في إحداث طفرة غير مسبوقة في مختلف المجالات التي تولت قيادتها طوال الفترات الماضية وبدعم من القيادة السياسية للدولة لتمكين ودعم دور المرأة المصرية.

أشارت إلى أن قرار الاستعانة بالمرأة في مجلس الدولة والنيابة العامة قرار إيجابي نحو دعم دور المرأة ويتطلب عدد من المعايير لدعم نجاح ذلك القرار، بداية من ضرورة العمل على جودة اختيار الكفاءات المناسبة والمتوافقة مع متطلبات هاتين الجهتين.

وأوضحت ان الاختيار المناسب للكفاءات المتوافقة مع طبيعة عمل تلك الجهات سيسهم في دعم نجاح هذا القرار، ومن ثم العمل على محاكاة تلك التجربة وتكرارها في مجالات عمل جديدة في إطار دعم دور وتمكين المرأة المصرية.

اضف تعليق