قائمة بأسماء مسلسلات رمضان 2024 في مصر

أيام قليلة تفصلنا عن قدوم شهر رمضان 2024، وينتظر الجمهور من كل الوطن العربي وعشاق الدراما مجموعة كبيرة من المسلسلات، التي تنوعت بين التشويق والأكشن والكوميديا والدراما الصعيدية، وغيرها بمشاركة عدد كبير من نجوم الفن.

ونستعرض لكم قائمة بـ أسماء مسلسلات رمضان 2024

مسلسل الكبير أوي 8

يشارك في مسلسل الكبير أوي الجزء الثامن كل من الفنان أحمد مكي، رحمة أحمد، محمد سلام، بيومي فؤاد، شيماء سيف، حاتم صلاح، مصطفى غريب وغيرهم من الفنانين، والعمل بقيادة المخرج أحمد الجندي.

مسلسل الحشاشين

بينما يضم مسلسل الحشاشين بشكل كبير، حيث كان من المقرر أن يشارك في موسم رمضان الماضي 2023، ولكنه خرج من السباق لعدم استكمال تصويره وتطلبه لوقت أطول لتنفيذ مشاهده، وهو بطولة الفنان كريم عبد العزيز، وكل من: فتحي عبد الوهاب، نور إيهاب، وغيرهم، والعمل من إخراج بيتر ميمي، وتأليف عبد الرحيم كمال.

مسلسل المداح 4

ينتظر الجمهور الجزء الرابع من مسلسل المداح، بعد العديد من النجاحات في الأجزاء السابقة، حيث يضم العمل في الجزء الرابع كل من الفنان حمادة هلال، فتحي عبد الوهاب، خالد سرحان، هبة مجدي، سهر الصياغ، حنان سليمان، محمد عز، مي سليم، هلا السعيد، دنيا عبد العزيز، وغيرهم من الفنانين، والعمل من تأليف أمين جمال، وإخراج أحمد سمير فرج، ويعرض في السباق الرمضاني المقبل 2024.

مسلسل صيد العقارب

وتخوض الفنانة غادة عبد الرازق، الموسم الرمضاني بمسلسل صيد العقارب، حيث يشارك في بطولة العمل كل من محمد علاء، رياض الخولي، سيمون، أحمد ماهر، أحمد سعيد عبد الغني، ميار الغيطي، أحمد ماجد، مجدي بدر، سامي مغاوري، عماد صفوت، منال سلامة، عماد رشاد، محمد علي رزق، وهو من أحمد حسن، وتأليف باهر دويدار.

مسلسل إمبراطورية ميم

تعاقد الفنان خالد النبوي على بطولة مسلسل إمبراطورية ميم، وهو مأخوذ عن رواية الكاتب إحسان عبد القدوس، وجارٍ التعاقد مع باقي أبطال العمل حاليًا، والعمل كتابة السيناريست محمد سليمان عبد المالك، وإخراج محمد سلامة.

مسلسل بيت الرفاعي

بينما ضم مسلسل بيت الرفاعي إلى جانب أمير كرارة مجموعة من الفنانين، أبرزهم الفنان أحمد رزق، سيد رجب، ميرنا جميل، أحمد فؤاد سليم، وغيرهم، والعمل من تأليف بيتر ميمي، وإخراج أحمد نادر جلال.

مسلسل العتاولة

ومسلسل العتاولة يجمع أحمد السقا وطارق لطفي للمرة الثالثة، بعد تعاونهما من قبل في فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية بطولة محمد هنيدي الذي عرض عام 1998، وشارك فيه: غادة عادل، منى زكي، هاني رمزي، سهام جلال، مستورة، هشام المليجي، فتحي عبد الوهاب، أميرة فتحي، محمد يوسف، والعمل من تأليف مدحت العدل، وإخراج سعيد حامد، كما تعاونا معا في فيلم عن العشق والهوى الذي غرض في 2006، وشارك فيه كل من خالد صالح ومنى زكي وغادة عبد الرازق ومنة شلبي وشريف منير، وإخراج كاملة أبو ذكري.

مسلسل حق عرب

فيما قرر الفنان أحمد العوضي خوض الموسم الرمضاني لعام 2024، من خلال مسلسل حق عرب، حيث يضم العمل رفقة الفنان رياض الخولي، دينا فؤاد، أحمد صيام، محمد علاء، كارولين عزمي، وليد فواز، وفاء عامر، محمد أحمد ماهر، دنيا المصري، سلوى عثمان، الطفل منذر مهران، ومن تأليف محمود  حمدان، وإخراج إسماعيل فاروق.

مسلسل محارب

يجتمع كل من حسن الرداد وأحمد زاهر، من خلال مسلسل محارب، ويشارك أيضًا في المسلسل كل من نرمين الفقي، منة فضالي، ماجد المصري، ناهد السباعي، تأليف محمد سيد بشير، وإخراج شيرين عادل، وإنتاج أحمد السبكي، وتدور أحداثه حول شاب قادم من الصعيد ويعيش مع أسرته في القاهرة، وتتغير حياته تمامًا بعد وفاة والدته، وقبل وفاتها تكشف له سرًّا عن والده، حيث تبلغه أن كان له ورث ضخم في الصعيد، لكنه كان مطاردًا بسبب ثأر قديم، وهو ما يضطره إلى إخفاء هويته وحماية أسرته من أعدائه في الصعيد.

مسلسل نعمة الأفوكاتو

وتقدم مي عمر في مسلسل نعمة الأفوكاتو دراما اجتماعية تشويقية مثيرة، ويشارك في بطولة العمل كل من: أحمد زاهر، أروى جودة،  كمال أبو رية، عماد زيادة، ياسر على ماهر، ولاء الشريف، أحمد ماجد، محمد الدسوقي، طارق النهري، سامي مغاورى، لبنى ونس، غادة فلفل، سلوى عثمان، هدير عبد الناصر.

مسلسل عتبات البهجة

تعاقد الفنان يحيى الفخراني على مسلسل عتبات البهجة، والمقرر عرضه في الماراثون الرمضاني لعام 2024، ويشارك في بطولته كل من الفنانة جومانا مراد وصلاح عبد الله، وهشام إسماعيل وعمرو صحصاح، وعلاء زينهم، ومحسن منصور، ومن الشباب هنادي مهنا ومطرب المهرجانات عنبة، والعمل مكون من 15 حلقة، ومن إخراج مجدي أبو عميرة.

اضف تعليق