رقم سلبي لـ منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا 2023

حقق منتخب مصر، بقيادة مدربه البرتغالي روي فيتوريا، رقمًا سلبيًا في تاريخ مشاركاته ببطولة كأس أمم إفريقيا، وذلك خلال النسخة الحالية المقامة في كوت ديفوار.

جاء ذلك بعد تعادل منتخب مصر، في مبارياته الثلاثة الأولى في النسخة الحالية، وحصد 3 نقاط ضمن بها التأهل ثانيًا في مجموعة ضمت كلًا من الرأس الأخضر وموزمبيق وغانا.

واستقبل منتخب مصر خلال مبارياته الثلاثة في دور المجموعات من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، 6 أهداف، بعدما تعادل في كل مباراة بنتيجة هدفين مقابل هدفين.

رقم سلبي لـ منتخب مصر

وبات هذا المعدل التهديفي الذي استقبله منتخب مصر، هو أسوأ معدل استقبال أهداف للفراعنة في نسخة واحدة من الكان، منذ نسخة جنوب إفريقيا 1996، التي استقبل فيها المنتخب 6 أهداف أيضًا لكن ودع وقتها من الدور الثاني “ربع النهائي”، أمام زامبيا بعد الخسارة بثلاثية، خلال نسخة أُقيمت في شهر رمضان.

وبعد نسخة 1996 لم يستقبل منتخب مصر أكثر من 5 أهداف في نسخة واحدة، حيث جاءت الأهداف المستقبلة في مختلف النسخ على النحو التالي:-

في 1998 استقبلنا هدفًا وحيدًا في دور المجموعات أمام منتخب المغرب، وحصد الفراعنة اللقب في النهاية أمام جنوب إفريقيا.

وفي نسخة العام 2000، استقبل الفراعنة 3 أهداف قبل أن يخرج من الدور ربع النهائي، وهو ما تكرر في نسخة العام 2002 تمامًا.

وفي نسخة العام 2004، استقبلت شباك الفراعنة 3 أهداف، لكن خرج الفراعنة من الدور الأول خلال البطولة التي أُقيمت في تونس، قبل أن يستقبل 3 أهداف أيضًا في النسخة التالية، لكن حققها خلالها اللقب عام 2006 بالقاهرة.

وكان أكثر معدل لاستقبال الأهداف بعد نسخة 1996، في نخسة العام 2008 بغانا، والتي استقبل الفراعنة خلالها 5 أهداف لكن في 6 مباريات حصد بعدها لقب البطولة للمرة الثانية تواليًا.

وفي نسخة العام 2010، سكن شباك الفراعنة هدفين فقط، وحصد اللقب مجددًا، قبل أن يعود بعد غياب في نسخة 2017، ويخسر المباراة النهائية في بطولة استقبل خلالها 3 أهداف.

وخلال نسخة العام 2019، التي أُقيمت في القاهرة، استقبل الفراعنة هدف وحيد في 4 مباريات، بعدما خرج من الدور الثاني أمام جنوب إفريقيا.

وفي النسخة الماضية التي حصد فيها الفراعنة المركز الثاني، سكن شباك الفراعنة هدفين فقط، خلال مباراة نيجيريا في الدور الأول ثم المغرب في ربع النهائي.

اضف تعليق