تعرف على أسباب انسداد الأنف في الصباح

يعتبر احتقان الأنف من أكثر الأمراض شيوعًا بين الأفراد، خاصًة في فصلي الخريف والشتاء، ويعد احتقان الأنف عبارة عن حدوث تورم بالأنف ونزول سوائل منه، وذلك وفقًا لموقع هيلث فريش.

أسباب انسداد الأنف في الصباح

 

وجود زوائد لحمية بالأنف

يعتبر وجود زوائد لحمية بالأنف، من ضمن الأسباب التي تعرض الأشخاص لانسداد الأنف في الصباح، وذلك نظرًا لزيادتها داخل تجويف الأنف مع مرور الوقت، مما يؤدي إلى الشعور بضغط وألم بالأنف.

التهاب الأنف

ذكرت الدراسات، أن التهاب الأنف من أعراض التهابها، ولذلك يكون المصابين بالتهابات الأنف أكثر عرضة مقارنة بغيرهم، من حيث الاستيقاظ بأنف مسدود.

وجود مشاكل بالجيوب الأنفية

تتسبب الجيوب الأنفية في فقدان الشخص لقدرته على استشعار الروائح، ووجع بالأسنان وملاحظة وجود مخاط أخضر أو أصفر يخرج من الأنف، وذلك بالإضافة إلى أنها تتسبب في احتقان الأنف، مما يجعل الشخص ملازم للبخاخات الخاصة بالجيوب الأنفية؛ للتقليل من أعراضها المصاحبة كالصداع والشعور بحرقة في الأذنين.

الإصابة بنزلات البرد

يؤدي دخول ميكروبات إلى جسم الإنسان أو فيروسات، إلى حدوث نزلات البرد والرشح، مما يؤدي إلى انسداد الأنف خاصًة في الصباح، مما يؤدي إلى انتفاخ الأوعية الدموية بداخل الفن والناتجة عن زيادة مستويات السوائل بالأنف.

المبيدات الحشرية

يعد استنشاق المبيدات الكيميائية الحشرية التي تستخدم التخلص من الذباب والحشرات، من أكثر الأسباب التي تزعج الأشخاص الذين يعانون من انسداد الأنف والجيوب الأنفية، وذلك نظرًا لكونها تحتوي على الأمونيا والفورمالديهايد، وهم مركبات خانقة للحشرات، وتتسبب في غلق المسارات الأنفية لدى البشر في حالة استنشاقها.

اضف تعليق