النادي الأهلي يحتل المرتبة الخامسة ضمن أفضل 100 نادى في العالم

كشف الموقع البريطانى الرياضى الشهير” four four two”، عن تقييم عالمي من ناحية الأقدمية والشهرة والبطولات، لأفضل 100 نادي كرة قدم لهذا القرن.

وجاء نادي ميونيخ 1860 الألماني، في المركز الأول عالميا، وتصدر النادي الألماني العريق ترتيب الدوري في عام تأسيسه سنة 1860.

في المرتبة الثانية، جاء نادي أبردين الاسكتلندي، وهو أحد أنجح أندية اسكتلندا، حيث لم يعرف الهبوط منذ صعوده للدرجة الأولى عام 1905، كما حمل لقب الدوري 4 مرات ولقب الكأس 6 مرات، الأمر الذي يجعل أبردين دوماً مذكوراً إلى جانب العملاقين جلاسكو رينجرز وسيلتك.

أما نادي إيه سي ميلان الإيطالي، جاء في المرتبة الثالثة، ويعتبر الفريق أكثر نادي إيطالي فاز بالبطولات الأوروبية نظرا لتحقيقه 7 كؤوس دوري أبطال أوروبا

وجاء في المرتبة الرابعة، نادي أياكس أمستردام الهولندي، حيث يعتبر أحد أروع الأندية في أوروبا بسبب فلسفاتهم الكروية والترويج المستمر للمواهب الشابة ، وتأسس نادي أياكس عام 1900، ووصل الدرجة الأولى عام 1911، ومن يومها لم يهبط أبداً.

وفي المركز الخامس، جاء النادي الأهلي المصري، والملقب بـ “نادي القرن”. ويستحق مكانًا في القائمة، كونه أحد النوادي الرياضية المصرية المهمة، والذي تمّ تأسيسه في عام 1907م، ويطلق عليه النادي الأهلي للرياضة البدنية، ويعدّ من أكبر الأندية المصرية العربية الأفريقية

 

 

اضف تعليق