الأرصاد تحذر.. تجنبوا التعرض لأشعة الشمس بالتزامن مع بدء فصل الصيف

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، بالتزامن مع بدء فصل الصيف رسميًا، اليوم الأربعاء 21 يونيو.

حالة الطقس في مصر

وقالت غانم، عن حالة الطقس في مصر، إن الأحوال الجوية مستقرة، ودرجات الحرارة تعتبر حول المعدلات الطبيعية خلال هذا الوقت من العام، ومصادر الكتل الهوائية تكون قادمة من البحر المتوسط.

وأضافت الدكتورة منار عن حالة الطقس، أن البلاد تتأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، وهو ما يسبب تكوّن السحب المنخفضة والمتوسطة.

الهيئة العامة للأرصاد الجوية

وأكدت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأجواء خلال النهار تكون حارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائلة للحرارة على السواحل الشمالية، بينما تصبح شديدة الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

 

وأكدت غانم أن أغلب المناطق تكون درجاتها منخفضة، وتسجل القاهرة الكبرى 33 درجة مئوية، أما عن حالة الطقس ليلًا، تنخفض درجات الحرارة، خاصة في الساعات المتأخرة من الليل، وحتى الصباح الباكر.

 

وأشارت غانم إلى أن الأجواء ستكون معتدلة على أغلب الأنحاء، خاصة مع نشاط نسبة الرياح، والتي تساعد على اعتدال الأجواء، كما أنه من المتوقع أن تسود البلاد شبورة مائية في الصباح الباكر، حتى الساعة السادسة صباحًا تقريبًا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، ولكنها ستكون خفيفة غير مؤثرة على الأعمال أو الأنشطة اليومية.

 

وبدءًا من يوم الجمعة المقبل، تتوقع الدكتورة منار غانم، ارتفاع درجات الحرارة، بنحو درجة إلى درجتين، فضلًا عن ارتفاع نسبة الرطوبة، والتي تعد عاملًا مساعدًا للشعور بارتفاع درجات الحرارة.

 

ونصحت غانم، مع بدء فصل الصيف، ضرورة ارتداء الملابس القطنية الفاتحة، وشرب الماء والسوائل التي تسمح للجسم بالحفاظ على رطوبته، محذرة من عدم التعرض المباشر للشمس خلال وقت الظهيرة، والتواجد في أماكن جيدة التهوية.

اضف تعليق