أحمد دياب يفاوض كيروش للعودة لتدريب منتخب مصر

أجرى النائب أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة، اتصالًا هاتفيًا بالبرتغالي كارلوس كيروش؛ لاستطلاع رأيه في العودة من جديد لتدريب منتخب مصر خلفًا لمواطنه روي فيتوريا.

أحمد دياب يفاوض حاليًا المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر، للعودة من جديد لتدريب الفراعنة، بعد نجاحه في قيادة منتخب مصر للوصول لـ نهائي أمم افريقيا 2021، والوصول إلى المباراة الفاصلة في تصفيات كأس العالم 2022، علاوة على نجاحه في اكتشاف العديد من اللاعبين المميزين الذين أصبحوا يمثلون العمود الفقري للمنتخب الوطني خلال الفترة الأخيرة.

وقدم كارلوس كيروش أداءً مميزًا مع منتخب مصر خلال مسيرته، وخسر بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 أمام السنغال بركلات الجزاء الترجيحية، قبل الخسارة أمامها مجددًا بنفس السيناريو في الدور الفاصل من تصفيات كأس العالم 2022.

إقالة فيتوريا

وفي وقت سابق، أعلن اتحاد الكرة المصري توجيه الشكر إلى المدرب البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، على خلفية وداع كأس أمم إفريقيا من الدور ثمن النهائي، أمام منتخب الكونغو الديمقراطية.

وقرر اتحاد الكرة إقالة روي فيتوريا ومنحه قيمة الشرط الجزائي في عقده والبالغ 600 ألف دولار، وإعلان تعيين محمد يوسف مدربًا عامًا للمنتخب حتى تشكيل الجهاز الفني الجديد بقيادة مدرب أجنبي آخر.

وجاء قرار إقالة روي فيتوريا بعد سنة و7 أشهر و3 أيام من تعيينه مدربًا للفراعنة، حيث أعلن اتحاد الكرة توليه المسئولية بشكل رسمي في 11 يوليو 2022، فيما خاض أول مباراة في 23 سبتمبر 2022 أمام النيجر.

اضف تعليق