وزير التعليم العالي يدرس 4 قرارات بشأن الجامعات الخاصة والأهلية.. تعرف عليها

تابع خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مع عدد من رؤساء الجامعات الخاصة، بحضور حلمي الغر أمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، الموقف الخاص بالقبول الإلكتروني لطلاب الجامعات الخاصة.

وانتهى اللقاء إلى دراسة مد فترة سداد المصروفات الدراسية للطلاب المرشحين للجامعات الخاصة حتى نهاية عمل يوم الاثنين الموافق 20 سبتمبر الجاري، وفقاً لبيان صحفي.

كما انتهي اللقاء إلى دراسة، خفض الحد الأدنى للتقدم للجامعات الخاصة للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية والثانوية الأزهرية هذا العام على النحو التالي: الطب البشري: 90 بالمائة، وصيدلة، أسنان، وعلاج طبيعي: 85 بالمائة، وهندسة وطب بيطري: 75 بالمائة، وتكنولوجيا حيوية، علوم صحية، فنون، حاسبات: 65 بالمائة، والإعلام، اللغات والترجمة، إدارة الأعمال 60 بالمائة، وباقي التخصصات 55 بالمائة.

وانتهى اللقاء أيضاً إلى دراسة، خفض الحد الأدنى للتقدم لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية والأزهرية المتقدمين للجامعات الأهلية الأربعة (الملك سلمان الدولية – الجلالة – العلمين الدولية – المنصورة الجديدة) وجامعة سيناء بنسبة 5 بالمائة عن الحد الأدنى المقرر للجامعات الخاصة لهذا العام لهؤلاء الطلاب، على ألا يقل الحد الأدنى لأى كلية عن 55 بالمائة.

كما انتهي اللقاء إلى دراسة، بدء الجامعات الخاصة في تلقي أوراق طلاب الثانوية العامة للعام الماضي بنفس الحد الأدنى المقرر للعام الماضي.

 

اترك رد