معرض القاهرة الدولي للكتاب.. تعرف على خطوات الحجز وأسعار تذاكر

تنطلق الدورة الـ52 من معرض القاهرة الدولى للكتاب، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، فى الفترة من 30 يونيو إلى 15 يوليو المقبل

وذلك فى دورة استثنائية من المعرض بعد تأجيله من موعده فى يناير الماضى، في ظل  التداعيات الناتجة جراء جائحة كورونا .

وتشهد الدورة الجديدة للمعرض مشاركة نحو 700 ناشر مصري وأجنبي ، فضلاً عن قيام الحكومة بالتوسع في استخدام التكنولوجيا الحديثة للتحكم في عدد الرواد يوميا طبقًا لمعاير الصحة والطاقة الاستعابية المقررة ، بالإضافة اتخاذ الإجراءات الاحترازية من قياس درجة الحرارة والتعقيم وارتداء قناع الوجه والحفاظ على مسافات التباعد.

وتجري الهيئة استعداداتها لإطلاق المنصة الإلكترونية للمعرض والتي سيتم من خلالها تسجيل الحضور، بدءا من يوم الثلاثاء المقبل، تزامنًا مع المؤتمر الصحفي الذي تعقده وزارة الثقافة بشكل سنوي للإعلان عن تفاصيل فعاليات المعرض، ويمكن للزائر فتح الرابط الخاص بالموقع www.cairobookfair.gebo.gov.eg، أو من خلال محرك البحث جوجل.

ويتطلب الحجز الالكتروني، من الجمهور إدخال البيانات الشخصية المطلوبة “الاسم- رقم الهاتف- البريد الإلكتروني- العمر- الجنسية- النوع”، ثم يتم إرسال نسخة من التذكرة عبر رسالة نصية على واتساب للرقم المسجل ونسخة أخرى على البريد الإلكتروني تحتوى على بوابة الدخول واليوم المحدد للزيارة.

ومن المقرر أن يتم تقديم كل الخدمات التي يسعى الجمهور لمعرفتها، في إطار تسهيل الوزارة  على الجمهور، ومراعاة ظروف انتشار جائحة كورونا، ولتفعيل نظام الحجز الالكتروني للتذاكر، وبحث إمكانية الحصول على الإصدارات من خلال البحث عن الإصدارات ودور النشر المشاركة، إلى جانب برنامج الفعاليات التي ستعقد افتراضيًا (أون لاين)، وخريطة المعرض، وجولة افتراضية محاكاة للواقع داخل قاعات المعرض.

ويجري خلال هذه الفترة تحميل كل أغلفة الإصدارات والكتب المشاركة بها دور النشر المختلفة، حتى يتمكن الجمهور من تحديد أولوياته من اقتناء الأعمال المختلفة قبل وصوله المعرض، ومن ثم تقليلا للكثافة التي يمكن أن يشهدها المعرض، نظرا لاقتصار دخول المعرض على أعداد محدودة من الجمهور.

وتتجه الهيئة المصرية العامة للكتاب، لتثبيت سعر تذكرة الدخول للمعرض خلال دورته الجديدة عند سعر دورة المعرض الماضية، والتى يبلغ ثمنها 5 جنيهات وذلك بحسب تصريحات أخيرة للدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة .

وتقام فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ52، تحت شعار “فى القراءة حياة”، وتقرر إقامة الفعاليات الثقافية كافة على المنصة الإلكترونية فيما عدا حفل جوائز المعرض والنشاط المهنى واجتماعات مديرى معارض الكتاب، ومناقشة طبيعة المحاور التى سيقوم عليها نشاط المعرض واقتراح أسماء المشاركين من داخل مصر وخارجها.

ومن المقرر أن تشهد الدورة المقبلة من معرض القاهرة الدولى للكتاب، إطلاق مبادرة “ثقافتك كتابك”، خلال الدورة الحالية للمعرض وتضم مئات العناوين من دور النشر وقطاعات الوزارة على ألا يتجاوز سعر الكتاب فيها عشرين جنيها مصرياً، إلى جانب الانشطة الافتراضية التى سيتم تنفيذها من خلال المنصة الإلكترونية الخاصة بالمعرض

 

اترك رد