ننشر مزايا «تليجرام» بعد التحديثات الجديدة

اطلق تطبيق المحادثات الفورية تليجرام Telegram تحديثات وتطبيقات جديدة تعزز سرية وخصوصية المحادثات بين مستخدميه

تغيير رقم الهاتف دون فقد البيانات

يمكنك بسهولة من خلال تطبيق تليجرام تغيير رقم الهاتف المرفق بحسابك دون فقدان أي من الدردشات أو جهات الاتصال الخاصة بك، ولتغيير الرقم الذي تستخدمه في تطبيق «تيليجرام»

استخدام الدردشات السرية

للحصول على أقصى قدر من الخصوصية، يمكنك إنشاء محادثات سرية تستخدم التشفير بتقنية «طرف إلى طرف»، حيث لا تُخزن المحادثات في خوادم «تليجرام»، لذلك لا يمكنك الوصول إليها إلا من خلال هاتفك المحدد، إذا قام أحد الأطراف بحذف الرسالة، فستختفي من كلٍ من الجهازين، بالإضافة لإمكانية تحديد فترة التدمير الذاتي لجميع الوسائط إذا أردت.

تخصيص مظهر التطبيق

يمكنك ضبط ألوان السمة الافتراضية والخلفية في تطبيق «تليجرام»، كما يمكنك أيضًا إعداد السِمة المخصصة لجعل التطبيق يبدو بالطريقة التي تريدها بالضبط.

استخدم البوتات الآلية Bots

مثل العديد من خدمات المراسلة يدعم تطبيق «تليجرام» ميزة (البوتات الآلية) Bots للدردشة، حيث تضيف هذه البوتات وظائف مفيدة عند برمجتها، مثل: التحقق من الطقس، وممارسة الألعاب والرد التلقائي.

كتم إشعارات جهات الاتصال والمجموعات

إذا كنت مشتركًا في العديد من القنوات في تطبيق «تليجرام»، فإن صوت إشعارات الرسائل بين كل لحظة وأخرى يمكن أن يكون مزعجًا ومشتتًا للتركيز، في هذه الحالة يمكنك دائمًا تجاهل الإشعارات دون مغادرة القناة، من خلال الضغط على خيار (كتم) Mute أسفل صفحة القناة أو الدردشة.

التحكم في الخصوصية والأمان

نظرًا إلى أن تطبيق «تليجرام» يتيح لك التفاعل مع الأشخاص حتى لو لم يكونوا في جهات الاتصال الخاصة بك، فقد ترغب في جعل حسابك أكثر خصوصية، من خلال الخطوات التالية:

 

 

اضف تعليق