موعد وقناة مباراة مصر وغانا اليوم في كأس أمم إفريقيا 2023

تنطلق مباراة مصر وغانا، اليوم الخميس، في أولى مباريات الجولة الثانية من جولات المجموعة الثانية، ضمن مباريات دور المجموعات من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

ومن المقرر، أن تُقام مباراة مصر وغانا، في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الخميس، على أرضية ستاد فيليكس هوفويت بوانيي، بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان.

ويسعى منتخب مصر، الذي أنهى استعداداته للمباراة أمس الأربعاء، وسط قوة وجدية كبيرة من كل اللاعبين، إلى تحقيق الفوز في مباراة اليوم أمام النجوم السوداء، من أجل تعويض التعثر في المباراة الأولى بالتعادل أمام موزمبيق، ولترسيخ سلسلة الانتصارات أمام غانا في كأس أمم إفريقيا.

على الجانب الآخر، يأمل لاعبو غانا بقيادة المخضرم أندريه أيو، في تحقيق الفوز على الفراعنة، حتى لا تتلاشى فرص التأهل للدور المقبل من كأس أمم إفريقيا 2023، خاصة بعد الخسارة المفاجئة في الجولة الأولى أمام الرأس الأخضر، في إحدى أكبر مفاجآت دور المجموعات.

ويمتلك منتخب مصر أفضلية نسبية على نظيره الغاني في المواجهات السابقة التي جمعت كلا المنتخبين في دور المجموعات من الكان الإفريقية، خاصة بعدما فاز منتخب مصر في مرتين وتعادل مرة وحيدة مقابل خسارة أخرى فقط.

وتغلب منتخب مصر على غانا في نهائي نسخة 2010 ودور المجموعات من 2017 التي تأهل للنهائي فيها قبل خسارتها أمام الكاميرون.

ويحتل منتخب مصر المركز الثالث في المجموعة حاليًا برصيد نقطة وحيدة، فيما تتذيل غانا المجموعة بدون أي رصيد من النقاط.

اضف تعليق