توقعات حالة الطقس اليوم.. نشاط للرياح وأمطار على هذه المنطقة

كشفت الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس التي من المتوقع أن تشهدها البلاد اليوم الأحد الموافق 21 يناير 2024، لتشهد البلاد ارتفاع في درجات الحرارة لتصل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 25 درجة.

حالة الطقس اليوم

وقالت الأرصاد الجوية خلال بيان رسمي لها، إن البلاد تشهد اليوم الأحد، طقس دافئ نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على جنوب البلاد بارد على باقي الأنحاء.

 

وتسجل القاهرة غدًا درجة حرارة عظمى 25، والإسكندرية 25، والعاصمة الإدارية 25، وأسيوط 25، بينما تصل في أسوان إلى 28، وشرم الشيخ 28.

الظواهر الجوية اليوم

وأضافت الأرصاد الجوية، أن هناك أمطار خفيفة على مناطق من أقصى السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، وهناك نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة على فترات متقطعة.

اضطراب في الملاحة البحرية

وعن حالة الملاحة البحرية، يشهد البحر المتوسط حالة معتدلة وارتفاع الموج (2إلى 1.5 متر)، والبحر الأحمر من خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج (1: 1.5 متر).

وفي سياق ذلك، أوضحت الدكتورة منار غانم، أن الأحوال الجوية تتأثر بوجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا، والذي يساهم في زيادة فترات سطوع أشعة الشمس خلال فترات النهار، ويكون الطقس دافئا بشكل كبير على معظم المحافظات الشمالية وحتى القاهرة الكبرى، مائل للحرارة في المحافظات الجنوبية خلال النهار، وتحديدًا خلال وقت الظهيرة.

اضف تعليق