تفاصيل مشاركة الرئيس بوتين اليوم في مراسم بدء صب خرسانة محطة الضبعة

يشارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، نظيره المصري الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، في مراسم بد صب الخرسانة بوحدة الكهرباء بمحطة الضبعة النووية، حسب ما أوضحت الرئاسة الروسية الكرملين.

 

وأضاف الكرملين الروسي في بيان له، أن الرئيسين المصري والروسي سيشاركان عن بعد في مراسم صب الخرسانة بقاعدة وحدة الكهرباء رقم 4 بمحطة الضبعة النووية.

وفي وقت سابق، اتخذ مجلس إدارة هيئة الرقابة النووية والإشعاعية (ENRRA)، خلال اجتماع عقده بتاريخ 30 أغسطس 2023 في القاهرة، قرارًا ينص على إصدار رخصة لبناء المجموعة الرابعة في محطة الضبعة النووية (القسم الهندسي لدى شركة روساتوم الحكومية هي الجهة المصممة والمتعهد العام).

 

وأكد دكتور سامي شعبان، رئيس مجلس إدارة (ENRRA)، أن هيئة الرقابة النووية والإشعاعية المصرية تمارس دورها الدائم كجهة تنظيمية في عملية بناء المجموعات الأولى والثانية والثالثة من خلال نظام المفتشين المتواجدين في الموقع.

 

حيث قامت هيئة الرقابة النووية والإشعاعية (ENRRA) خلال الفترة من 30 يوليو إلى 2 أغسطس 2023، بإجراء كشف شامل للتأكد من جاهزية البدء في عملية بناء المجموعة الرابعة، وبناءً على نتائج التفتيش والكشف أكدت اللجنة على سلامة عملية البناء.

اضف تعليق