تعرف على موعد وصول جرعات “أسترازينيكا” و”جونسون آند جونسون”

اعلنت هالة زايد وزيرة الصحة والسكان المصرية، استلام أوراق الشحنات الخاصة بلقاحي فيروس كورونا “أسترازينيكا” و”جونسون آند جونسون” تمهيداً لاستقبال الجرعات الأسبوع المقبل، مؤكدة توزيعها على مراكز تلقي اللقاح بجميع المحافظات فور وصولها

 

وقال خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة للإعلام، في بيان اليوم الأربعاء، إنه تم توفير لقاح “استرازينيكا” بالتعاون مع مرفق “كوفاكس” المعني بالتوزيع العادل للقاحات على مستوى العالم ومنظمة الصحة العالمية واليونيسيف.

 

وأضاف أنه تم كذلك توفير لقاح “جونسون آند جونسون” بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي، مشيراً إلى أنه من المقرر أن تستقبل وزيرة الصحة الشحنات بمطار القاهرة فور وصولها.

 

وأوضح أنه في إطار خطة الوزارة للتوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، فإنه من المقرر استقبال لقاح “فايزر” خلال الشهر الجاري، فضلاً عن توزيع مليون جرعة من لقاح “سينوفاك” خلال الأسبوعين المقبلين بمراكز تلقي اللقاح.

 

وأشار إلى تخصيص مراكز لتطعيم المسافرين للخارج للقاحات كورونا، حيث تم تجهيز 126 مركزاً موزعين على جميع المحافظات ومجهزين بكافة المستلزمات اللازمة لتسجيل البيانات وطباعة الشهادات المميكنة بـQR code.

 

ولفت إلى أن الحجز يتم عبر الموقع الإلكتروني الخاصة باللقاح، ويتم تحديد موعد الحصول على التطعيم خلال 72 ساعة من التسجيل، مضيفاً أنه يتم العمل على إتاحة اللقاحات المطلوبة، وذلك لأغراض السفر

 

اضف تعليق