تعرف على المواعيد الجديدة لغلق المحلات والمولات والقهاوي

أيام قليلة تفصلنا عن نهاية فصل الصيف المقرر يوم 22 سبتمبر الجاري، ليبدأ فصل الخريف، والذي يصاحبه تطبيق المواعيد الشتوية الجديدة لفتح وغلق المقاهي والورش والمطاعم والمولات.

متي يتم تطبيق المواعيد الشتوية للمحال والمولات؟

تكشف المادة السادسة من القرار الوزاري الصادر من وزير التنمية المحلية، عن موعد تطبيق المواعيد الشتوية للمحال والمولات،  إذ تشير إلى أن شهور الشتاء بداية من الجمعة الأخيرة من سبتمبر وحتى نهاية يوم الخميس من شهر أبريل.

وبهذا القرار، فإنه يتم تطبيق المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحال والورش والمطاعم يوم الجمعة الأخيرة من شهر سبتمبر الجاري.

ووفقا لهذا القرار، تكون شهور الصيف كل عام، اعتبارًا من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر

وفقا لقرار وزير التنمية المحلية، رئيس اللجنة العليا للمحال العامة، فإنه تتغير مواعيد فتح وغلق المحال والورش والمقاهي والمطاعم تغييرا صيفا وشتاءً.

ويتم تحديد مواعيد دائمة لعمل المحال والورش والمطاعم والمقاهي عبر تقسيم العام إلى مواعيد صيفية وأخرى شتوية فقط مع وجود فارق ساعة بين مواعيد الصيف والشتاء.

ومن المقرر العودة من جديد لتطبيق المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحال والورش والمقاهي والمطاعم.

 

المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحال والورش

– مواعيد فتح جميع المحال التجارية والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات يوميا من الساعة السابعة صباحا العاشرة مساءً شتاءً.

– يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لُتغلق الساعة الحادية عشرة مساءً شتاءً.

– مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميا من الساعة الخامسة صباحا وتغلق الثانية عشرة منتصف الليل شتاء.

– مواعيد فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية يوميا من الساعة الثامنة صباحا وتغلق الساعة السادسة مساءً شتاءً.

–  تستمر خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة صيفا وشتاء.

 

يشار إلى أنه  يستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والورش المرتبطة بالخدمات العاجلة، وتلك التي يصدر بها قرار من رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

 

اضف تعليق