تعرف على أهم أدوار الراحل يوسف شعبان

توفى الفنان الكبير يوسف شعبان عن عمر 90 عاما داخل مستشفى العجوزة متأثرًا بفيروس كورونا.

وقدم الفنان الكبير يوسف شعبان عددًا من الأدوار المهمة في مشواره الفني، حيث تعتبر هذه الأدوار علامات في مشوار النجم الراحل، كما قدم عددا من الشخصيات التي لا تنسى وسوف تظل في ذاكرة كل محبيه.

قدم الفنان يوسف شعبان شخصية “وهبي السوالمي”، فى مسلسل “الضوء الشارد”، حيث جسد شخصية الرجل الذي يحقق ثروة بطرق غير مشروعة، لينافس بها عائلة “العزازيزي”، ويلجأ لتزويج ابنته من كبيرهم “رفيع بيه”، حتى يتمكن من الوصول لطموحاته، المسلسل بطولة ممدوح عبد العليم، رانيا فريد شوقي، محمد رياض، ومن تأليف محمد صفاء عامر، وإخراج مجدي أبو عميرة.

من أشهر الشخصيات التي قدمها النجم يوسف شعبان ، دوره في مسلسل “رأفت الهجان”، والذي قدم من خلاله شخصية رجل المخابرات “محسن ممتاز”، والذي يتولى مسؤولية تدريب “الهجان” حتى يتمكن من زرعه داخل إسرائيل كمواطن يهودي، المسلسل بطولة محمود عبد العزيز، يسرا، نبيل الحلفاوي، أحمد ماهر، وتأليف صالح مرسي، وإخراج يحيى العلمي.

وقدم شخصية ” أمجد هاشم ” شقيق فاتن حمامة فى  مسلسل “ضمير أبلة حكمت”، وقد شاركهما البطولة أحمد مظهر، جميل راتب، نشوى مصطفى، عبلة كامل، ومن تأليف أسامة أنور عكاشة، وإخراج أنعام محمد علي.

 

اضف تعليق