تعرف على أبرز الغيابات عن أمم افريقيا 2023

6 أيام تفصل عشاق كرة القدم الإفريقية والقارة السمراء، عن انطلاق بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، التي تُعد ثالث نسخ البطولة التي تُقام بمشاركة 24 منتخبًا، بعد نسختي 2019 بالقاهرة و2021 بالكاميرون.

ويُعد منتخب مصر، صاحب العدد الأكثر من التتويجات بسبع ألقاب، في البطولة التي تنطلق أحدث نسخها في كوت ديفوار، يوم 13 يناير الجاري، على أن تستمر حتى 11 فبراير المقبل.

6 نجوم غائبة عن أمم إفريقيا 2023

وفي حلقة اليوم من سلسلة أيام على الكان، يستعرض القاهرة 24، أبرز 6 نجوم غائبين عن كأس أمم إفريقيا 2023، سواء للإصابة أو بسبب الاستبعاد الفني، والذي يأتي بالتزامن مع العد التنازلي قبل انطلاق البطولة، حيث يتبقى 6 أيام على مباراة الافتتاح.

غياب محمود حمدي الونش

شهدت قوائم المنتخبات المشاركة في أمم إفريقيا 2023، غيابات كبيرة بسبب الإصابات أو الاستبعاد الفني، وجاء على رأسهم محمود حمدي الونش الذي غاب عن اختيارات فيتوريا في قائمة الفراعنة، والذي مازال في مرحلة التأهيل بعد الإصابة بالرباط الصليبي.

ثاني أبرز الغائبين عن البطولة، هو التونسي حنبعل المجبري لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، والذي اعتذر للمدرب جلال القادري عن التواجد في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، وسط حالة جدلية في الشارع الرياضي التونسي بسبب ذلك.

كما افتقد منتخب غانا، لخدمات قائده ونجم أرسنال الإنجليزي، توماس بارتي، والذي تعرض لإصابة في الفخذ، لم يتمكن من التعافي منها قبل أمم إفريقيا.

أما رابع أبرز الأسماء الغائبة عن النسخة الحالية من كأس أمم إفريقيا، هو الكاميروني تشوبو موتينج، لاعب نادي بايرن ميونخ، والذي قرر المدرب سونج عدم استدعائه لقائمة البطولة.

وحرمت الإصابة منتخب نيجيريا من خدمات لاعبه ونجم ليستر سيتي الإنجليزي ويلفريد نديدي، حيث يدخل النسور البطولة بدونه، في وسط التسلح بالنجم فيكتور أوسيمين وزميله إيهانتشو.

آخر الأسماء الأبرز بين المستبعدين من البطولة، هو الإيفواري ويلفريد زاها، الذي قرر مدرب الأفيال استبعاده من قائمة البطولة التي تُقام على الأراضي الإيفوارية.

 

اضف تعليق