بنك مصر يوقع عقد تمويل مشترك مع التجاري الدولي بقيمة 6.35 مليار جنيه لـ”بنية”

وقع تحالف بنك مصر والبنك التجاري الدولي، عقد تمويل مشترك مع لصالح  بمبلغ 6.35 مليار جنيه مصري، بغرض تمويل مشروعات مسندة للمجموعة في قطاع البنية التحتية التكنولوجية لقطاع الاتصالات في مصر.

وقع العقد كل من عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وعمرو الجنايني الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي بالبنك التجاري الدولي، وأحمد مكي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنية، بحضور محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وفقا لبيان صحفي.

وقام البنكان بالمشاركة في منح التمويل ودور بنكي الحساب مناصفة بينهما، في حين اضطلع بنك مصر بدور وكيل التمويل، وقام البنك التجاري الدولي بدور وكيل الضمان.

وقال محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن البنك سيواصل تمويل مشروعات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصرلتنشيط ودعم الاقتصاد المصري، توافقًا مع توجه الدولة للنهوض بجميع القطاعات الاقتصادية.

من ناحيته، أشار عمرو الجنايني الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي بالبنك التجاري الدولي-مصرCIB ، إلى حرص البنك على دعم وتنفيذ المشروعات العملاقة المتعلقة بالقطاعات الحيوية في كافة المجالات باعتباره من أكبر البنوك العاملة في السوق المصرية ومن هذه القطاعات هو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لأهمية الاستراتيجية للاقتصاد المصري للتطور والقدرة على تحقيق تنمية مستدامة.

بدوره، أوضح أحمد مكي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنية، أن التمويل يأتي دعمًا لمجموعة بنية وخططها التوسعية في مشروعات التحول الرقمي التي بدأتها الشركة في عام 2018، ولكي تساهم في مزيد من النمو الذي حققته المجموعة في مجالات البنية التحتية والبيانات السحابية ومراكز البيانات الضخمة.

 

اضف تعليق