الطقس اليوم الثلاثاء: حالة من التقلبات الجوية وأمطار ونشاط للرياح.. والعظمى 33 درجة

تشهد حالة الطقس في مصر، حالة من التقلبات الجوية، بعد دخول العاصفة دانيال أقصى غرب البلاد، كما حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من انخفاض طفيف في درجات الحرارة، على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، على شمال البلاد، بالإضافة إلى نشاط للرياح على بعض المناطق.

أخبار الطقس في مصر الثلاثاء

ووفقًا للبيان الرسمي لهيئة الأرصاد الجوية، تشهد البلاد أجواء حارة خلال ساعات النهار، على كلًا من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ويصبح الطقس شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ويصبح الطقس معتدل الحرارة خلال الليل، على شمال البلاد، حتى شمال الصعيد، ويكون مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ويشهد البحر المتوسط، حالة جوية معتدلة، وترتفع أمواج من 1.5 إلى 2 متر، أما البحر الأحمر، حالة جوية من خفيفة إلى معتدلة، وترتفع الأمواج من 1 إلى 1.75 متر.

وتشهد القاهرة الكبرى، فرص لسقوط أمطار خفيفة مساءًا، بنسبة حدوث 20%، وتنشط الرياح أحيانًا بقيمة 30 كم/س، ونسبة الرطوبة تتراوح من 35 إلى 80%، والأجواء تكون غائمة جزئيًا.

بينما يسود السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، يسودها فرص لسقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانًا، بنسبة حدوث 60%، ونشاط الرياح أحيانًا بقيمة 34 كم/س، ونسبة الرطوبة من 50 إلى 90%، والجو يكون غائم جزئيًا.

حالة الطقس في مصر الثلاثاء

أما السواحل الشمالية الشرقية وجنوب الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء، فرص لسقوط أمطار خفيفة، قد تكون متوسطة، بنسبة حدوث 40%، ونشاط الرياح أحيانًا بقيمة 30 كم/س، قد تكون مصيرة للرمال والأتربة، على مناطق من مدن القناة وشمال الوجه البحري، ونسبة الرطوبة من 55 إلى 90%، والأجواء تكون غائمة جزئيًا.

بالإَافة إلى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، الذين يشهدوا نشاط للرياح معتدل بقمية 26 كم/س، أما نسبة الرطوبة تتراوح من 30 إلى 60%، والجواء مشمسة.

أما يسود شمال الصعيد، نشاط للرياح بقيمة 34 كم/س، قد تكون مثيرة للرمل والأتربة، ونسبة الرطوبة تتراوح من 20 إلى 60%، بينما جنوب الصعيد، يسودها نشاط للرياح معتدل بقمة24 كم/س، ونسبة الرطوبة تتراوح من 15 إلى 35%، والجواء تصبح مشمسة.

درجات الحرارة المتوقعة

القاهرة الكبرى: العظمى 33، الصغرى 25.

الإسكندرية: العظمى 31، الصغرى 24.

العلمين الجديدة: العظمى 30، الصغرى 24.

مطروح: العظمى 28، الصغرى 23.

السلوم: العظمى 28، الصغرى 22.

أسيوط: العظمى 35، الصغرى 24.

الأقصر: العظمى 39، الصغرى 27.

الوادي الجديد: العظمى 38، الصغرى 27.

أبو سمبل: العظمى 40، الصغرى 28.

اضف تعليق