الطقس الأيام المقبلة: انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة مع فرص لسقوط أمطار

تشهد حالة الطقس في مصر انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، خلال الساعات المتأخرة في الليل والصباح الباكر على شمال البلاد، حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، بحسب بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

حالة الطقس في مصر الأيام المقبلة

ويسود البلاد طقس مائل للحرارة في النهار، على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشملل الصعيد، ومعتدل الحرارة على السواحل الشمالية، فيصبح يصبح الطقس حار على جنوب سيناء.

ويكون الطقس شديد الحرارة على جنوب الصعيد، ولطيف في أول الليل مائل للبرودة، على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ومعتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

شبورة مائية مع فرص لسقوط أمطار

وتكون الشبورة المائية من الساعة 4 إلى 7 صباحًا تقريبًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من فرص سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة، بنسبة حدوث 40% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ووسط سيناء، وذلك على فترات متقطعة.

وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، على فترات متقطعة.

والأربعاء المقبل، يسوده فرص لسقوط أمطار خفيفة، بنسبة حدوث 30% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، على فترات متقطعة.

واعتبارًا من السبت المقبل، تشهد البلاد انخفضا طفيف في درجات الحرارة، على كافة الأنحاء، يصاحبه سقوط أمطار متفاوتة الشدة، على شمال البلاد.

والسبت المقبل، يسوده فرص لسقوط أمطار متوسطة بنسبة حدوث 40% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية شومل الوجه البحري، تمتد خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا، إلى مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة، وذلك على فترات متقطعة.

ونشاط الرياح، على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، على فترات متقطعة.

والأحد القادم، يسوده فرص لسقوط أمطار متوسطة بنسبة حدوث 40% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، على فترات متقطعة.

بالإضافة إلى فرص لسقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة، بنسبة حدوث تتراوح من 30 إلى 40% تقريبًا، على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء، وذلك على فترات متقطعة، كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب الصعيد وذلك على فترات متقطعة.

 

اضف تعليق