الأسواق العالمية تنتظر إعلان نتائج اجتماع الفيدرالي الأمريكي اليوم

تستعد لجنة السياسات النقدية بمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي اليوم الأربعاء 13 ديسمبر 2023، لإعلان نتائج اجتماعها المنعقد منذ أمس الثلاثاء 12 ديسمبر، والمستمر لمدة يومان تنتهي مساء اليوم الأربعاء، بشأن تحديد أسعار الفائدة الأمريكية.

نتائج اجتماع الفيدرالي الأمريكي الأخير

 

وكان مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قرر في اجتماعه الأخير مطلع شهر نوفمبر الماضي، الإبقاء على معدلات الفائدة الأمريكية كما هي، عند نطاق يتراوح بين 5.25 و5.50% على أمل إعادة التضخم الأمريكي إلى هدفه طويل الأجل البالغ 2%، وذلك عند أعلى مستوى في 22 عاما.

ووفقا لاستطلاع رأي أجرته رويترز، توقع عدد من المحللون أن يثبت البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة عند مستويات 5.25% و5.50%، مع إجراء المزيد من التخفيضات في أسعار الفائدة لبقية عام 2024، على أن ينهي سعر الفائدة العام المقبل في نطاق 4% و4.25%.

قال كبير الاقتصاديين في شركة إي واي غريغوري داكو لوكالة فرانس برس: الأمر المؤكد هو أنه لن يكون هناك رفع لأسعار الفائدة، لكن هناك الكثير من الأشياء المجهولة حول كيفية صياغة بنك الاحتياطي الفيدرالي لتوقعات السياسة في العام المقبل.

 

ويواصل بنك الاحتياطي الفيدرالي – الذي يتمتع بتفويض مزدوج – خفض معدلات التضخم المرتفعة على مستوى طويل المدى بنحو 2% مع معالجة البطالة، حيث تشير البيانات الاقتصادية الأمريكية الأخيرة إلى انخفاض معدلات البطالة، وخلق فرص العمل المرنة، والنمو الاقتصادي الإيجابي، وانخفاض التضخم.

اضف تعليق