إبراهيم سنجر يستعرض أبرز الطرق لرفع كفاءة اللياقة البدنية

استعرض إبراهيم سنجر، مدرب اللياقة البدنية أبرز الطرق للحفاظ على كفاءة اللياقة للفرد ورفعها بصورة مستمرة عبر ممارسة عدد من الأنشطة اليومية.

أضاف أن ممارسة الرياضة بشكل يومي يسهم في زيادة ودعم الجانب الصحي فضلا عن زيادة عنصر اللياقة البدنية بالاضافة الى الاعتماد على  نظام غذائي معتدل ونوم مريح والبعد عن التوتر والعصبية، جميع تلك العناصر مفيدة تسهم في الحفاظ على الجسم وعلى اللياقة البدنية للفرد الا ان هناك طرق اخرى تسهم في زيادتها.

أوضح أن أولى هذه الطرق تتمثل في شرب المياه، حيث تعتبر المياه من أكثر الأمور المفيدة للجسم خاصة وأن جسم الإنسان يحتوي على أكثر من 60٪ من الماء، الأمر الذي يعكس أهمية وجودها والانتظام بها لمساعدة الجسم على القيام بوظائفه بشكل سليم.

وأشار الى أن فائدة المياه تمتد إلى تجنب العديد من الآلام مثل الصداع وأوجاع العضلات بعد التمارين الرياضية .

فيما يتمثل ثاني تلك السبل الداعمة لرفع اللياقة في صعود ونزول السلم، دون الاعتماد على السلالم الكهربائية والمصاعد، حيث تعتبر وسيلة هامة نحو زيادة معدل حرق السعرات الحرارية وزيادة النشاط البدني وتقوية عضلات الساقين.

وأشار الى أن ثالث تلك الطرق تتمثل في رفع معدل نبضات القلب، حيث تساعد زيادة معدل ضربات القلب على تحسين أداء الجهاز الدوري وزيادة كفاءة الأوعية الدموية، لذلك يجب ممارسة بعض الرياضات التي تسهم في تحقيق ذلك مثل ممارسة تمارين الايروبكس، وبدء تمارين بسيطة كالمشي أو تمارين خفيفة في الماء.

فيما يتمثل اخر الطرق في النهوض وعدم الابقاء في وضعية الجلوس كثيرًا ، لذلك احرص على الوقوف مستقيمًا مفرود الظهر مع دفع كتفيك إلى الوراء ثم إلى الأمام، هذا سيساعد في حرق المزيد من الطاقة وتعديل وضعية جسمك.

اضف تعليق