جوارديولا يسعى لحصد ثالث لقب له بدوري أبطال أوروبا

يسعى جوارديولا المدير الفني للسيتي للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في تاريخه كمدرب، بعد ان توج مع برشلونة باللقب الأوروبي عامي 2009 و2011

كما يعد الإسباني أحد 7 أفراد فقط توجوا بلقب دوري أبطال أوروبا كلاعب ومدرب، بعد أن شارك كلاعب في تتويج البارسا بلقب موسم 1991-1992، بعد الفوز على سامبدوريا الإيطالي بهدف شهير للهولندي رونالد كومان مدرب البلوجرانا الحالي.

ويحتضن ملعب “الدراجاو” بمدينة بورتو البرتغالية، فى التاسعة مساء اليوم السبت، مواجهة مانشستر سيتي وتشيلسي الإنجليزيين

وذلك فى المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالى 2020-2021، وكانت المباراة النهائية لدوري الأبطال تم نقلها للعام الثاني على التوالي من مدينة إسطنبول التركية إلى البرتغال بسبب قيود السفر نتيجة أزمة جائحة كورونا.

ويسعى تشيلسي بقيادة مديره الفني الألماني توماس توخيل للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية فى تاريخه، بعدما حقق اللقب موسم 2011-2012، بالتغلب على بايرن ميونخ الألماني على ملعبه بركلات الترجيح، ويعد هذا النهائي هو الثالث للبلوز بعدما فقد اللقب في موسم 2007-2008 أمام مانشستر يونايتد بركلات الترجيح أيضا.

فيما وصل مانشستر سيتي بقيادة الإسباني بيب جوارديولا إلى المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه، ولم يسبق له التتويج باللقب على الإطلاق.

 

 

اترك رد