تعرف على إجراءات التقديم للالتحاق بالصف الأول الابتدائي 2021

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إجراءات تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية

والتي يبدأ التقديم لها من صباح اليوم الثلاثاء الموافق 1 يونيو الجاري وحتى 30 من الشهر نفسه، حيث يكون التقديم إلكترونيا

ويمكن لولي الأمر تسجيل رغبات التقدم الإليكتروني لأكثر من مدرسة، ويتم التقديم من خلال رابط أتاحته وزارة التربية والتعليم.

كما يمكن للمدارس مساعدة ولى الأمر في حالة تعسره في التسجيل، على أن تقوم المدرسة نفسها بالتقديم لولي الأمر بشرط إحضار صورة ميلاد الطفل المميكنة حديثة وصورة بطاقة ولى الأمر، ومتاح للمدارس من خلال وحدة المعلومات طباعة كشوف المتقدمين إلكترونيا وتسليمها للجنة المختصة بالمدرسة للقيام بالإجراءات الخاصة بالقبول وفقا للقواعد المنظمة.

إجراءات تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية

ونوهت وزارة التربية والتعليم، إلى أن إجراءات تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية، تتم من خلال تشكيل لجان لاستلام الملفات الورقية للمتقدمين إلكترونيا بالمدارس وعقب استلام الملفات يجب التسجيل الإليكتروني للذين تم قبولهم نهائيا واستلام ملفاتهم وطباعة الكشوف النهائية للمتقدمين وتسلميها للجهة المختصة فى الإدارة التعليمية، علما بأنه على المدارس أن تلتزم بتسجيل طلبات التقديم الإلكترونى للصف الأول الابتدائي لأولياء الأمور الذين لم يتمكنوا من التسجيل الإلكتروني خلال الفترة المحددة على أن يتم استكمال إجراءات القبول وفقا للقواعد المنظمة.

الأوراق المطلوبة للتقديم، للمدارس الحكومية، وهى كالتالى

  • صورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر حديثة
  • شهادة ميلاد الطفل مميكنة.

وتبدأ وزارة التربية والتعليم، بعد قليل، إتاحة رابطا إلكترونيا ومنصة إلكترونية لاستقبال طلبات الأطفال المتقدمين للصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال بالمدارس الرسمية والرسمية للغات وحتى 30 يونيو الحالي.

 

اضف تعليق