التعليم تعلن موعد تسليم كشوف المرشحين لتغيير المسمى الوظيفي

اعلنت وزارة التربية والتعليم أن إجمالي عدد المُعلمين الذين استوفوا متطالبات التنمية المهنية اللازمة للنقل من تخصص إلى تخصص آخر أو من مرحلة تعليمية إلى أخرى، بلغ 4133 مُعلم، مؤكدةً أنه العدد الذي يشملهم قرار منح شهادة الصلاحية لراغبي تغيير المسمى الوظيفي.

وأشارت إلى أنه من بين المعلمين الذين تم منحهم شهادة الصلاحية  عدد 3395 معلم من معلمي التعليم العام وعدد 738 معلم من معلمي التعليم الفني.

وأضافت أن مديريات التربية والتعليم يمكنها إرسال مندوبيها إلى الأكاديمية المهنية للمعلمين عقب أجازة عيد الفطر المبارك لاستلام كشوف المعلمين الذين منحوا شهادة الصلاحية اللازمة للنقل من وظيفة إلى أخرى أو من تخصص إلى تخصص آخر أو من مرحلة تعليمية إلى مرحلة تعليمية أخرى، وكذلك صورة من القرار الوزاري الخاص بهذا الشأن.

يأتي ذلك للعرض على المحافظ المختص لإصدار القرارات اللازمة للنقل وذلك بعد التحقق من استيفائهم المتطلبات اللازمة لذلك.

ولفتت إلى أن المعلم هو القوة الدافعة في العملية التعليمية لذا فإن وزارة التربية والتعليم لا تدخر جهدًا في سبيل الإرتقاء به مهنيًا، والحرص على رضاه الوظيفي.

ومن جهة أخرى، شددت وزارة التربية والتعليم، على ضرورة الالتزام بتنفيذ الاجراءات الاحترازية اللازمة، للوقاية ومكافحة انتشار وتفشي كوفيد19 المعروف إعلاميا باسم كورونا، الذي يجتاح مصر والعالم منذ مطلع العام الماضي.

يأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من كورونا.

 

اترك رد