اكثر 3 طرق فاعلية لعلاج البشرة الدهنية.. الطماطم منها

يستعرض موقع مصر اليوم في التقرير التالي أفضل 3 وصفات طبيعية لتقليل الدهو وعلاج البشرة الدهنية التي تحتاج إلى عناية خاصة للتقليل من الدهون التي ينتج عنها بعض المشكلات

أسباب البشرة الدهنية:

قد تتكون البشرة دهنية نتيجة العوامل الوراثية.

حدوث خلل في إفراز الهرمونات وخاصة في مرحلة البلوغ.

تكون البشرة أكثر دهنية عند المرأة أثناء فترة الحيض.

الإفراط في تنظيف البشرة وترطيبها مما يزيد من إفراز الدهون والزيوت على البشرة.

  1. الصبار

يعتبر الصبار من النباتات الجيدة التي تستخدم لعلاج العديد من الأمراض الجلدية، ويساعد على تلطيف البشرة وقد أشار موقع “mayo clinic” إلى أن الصبار يساعد على التخلص من معظم مشكلات البشرة الدهنية والتقليل من الزهم الموجود عليها.

يمكنك استخدامه من خلال تدليك البشرة بالقليل من هلام الصبار قبل النوم، وتركه حتى الصباح مرتين في الأسبوع مما يحد من مشكلات البشرة الدهنية.

  1. بياض البيض والليمون

استخدام بياض البيض والليمون يساعد على علاج مشكلة البثور التي تظهر على البشرة الدهنية، حيث أن كلا من البيض والليمون لديه خصائص قابضة لمسام البشرة، بالإضافة إلى أن الأحماض التي توجد في الليمون لها دور في امتصاص الدهون الزائدة على البشرة.

يمكنك خلط بياض بيضة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون ووضعهم على البشرة، ويترك الخليط حتى يجف على البشرة ويغسل بالماء الفاتر ويجفف بمنشفة ناعمة.

  1. الطماطم

استخدام قناع الطماطم على البشرة يساعد على غلق المسام الواسعة، وهذا لأن الطماطم تحتوي على حمض الساليسيليك الذي يساعد على القضاء على مشكلات البشرة الدهنية.

عليك بخلط ملعقة صغيرة من السكر مع ثمرة من الطماطم المهروسة، ووضعها على البشرة وتدليكها بحركات دائرية، ويترك لمدة 10 دقائق ويتم شطف البشرة بالماء الفاتر

 

اترك رد