أكثر الطرق فاعلية لإزالة آثار الحبوب من الوجه من أول مرة

يستعرض موقع مصر اليوم في التقرير التالي أكثر الطرق فاعلية لإزالة آثار الحبوب من الوجه من أول مرة، حيث يعتبر ظهور الحبوب على الوجه ليس فقط أمرٌ مزعجٌ للأشخاص الذين يعانون من ظهورها على البشرة، وإنما الآثار التي تتركه هذه الحبوب وما تتركه من علامات على الوجه أمرٌ مزعجٌ أيضاً ويسبّب الإحراج.

وصفات طبيعيّة لإزالة آثار الحبوب

عصير اللّيمون هذه الوصفة لتفتيح البقع الدّاكنة على الوجه، وطريقتها كالآتي:

يُعصر اللّيمون ويوضع على منطقة آثار الحبوب، ويترك عليها لمدّة 20 دقيقة، ثمَّ يغسل الوجه بالماء.

العسل

يستخدم العسل لعلاج الحبوب وآثارها وتخفيف الاحمرار والتهاب البشرة، فالعسل يحتوي على خصائص مضادّةٍ للبكتيريا، وطريقتها كالآتي: يوضع العسل مباشرةً على آثار الحبوب ليلاً، ويُترك لليوم التّالي، ثمَّ يُغسل الوجه بالماء.

زيت جوز الهند

تستخدم مكونات هذه الوصفة للتخفيف من آثار الحبوب، وطريقتها كالآتي، طريقة التّحضير الأولى: تُدلّك منطقة آثار الحبوب بالقليل من زيت جوز الهند مرّةً واحدةً يوميّاً على الأقل.

طريقة التّحضير الثانية، تُمزج ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وماء الورد. تُدلّك البشرة بالمزيج الناتج، ويُترك لمدّة 10 دقائق، تُشطف البشرة بالماء الفاتر، ثمّ بالماء البارد، وتُترك لتجف. تُكرر العملية يومياً، للتخلص من آثار الحبوب.

الألوفيرا لجل الألوفيرا مغعول في علاج آثار الحبوب بفاعليّة، وطريقته كالآتي، يُستخرج جلّ الألوفيرا من أوراق النّبتة. يُدهن الجلّ مباشرةً على منطقة آثار الحبوب ويترك حتّى يجف، ثمَّ يترك لمدّة 30 دقيقة ويغسل بغسولٍ خفيف. تُكرّر هذه الوصفة يوميّاً.

 

 

 

اترك رد