يحيى الدليمي وراشد الزعابي يتحدثان عن دورهما في مسلسل السيرة الهلالية

كشف الفنان العراقي العربي يحيى الدليمي  تفاصيل دوره في المسلسل   التاريخي الضخم (الوعد)، والذي تستغرق عملية تصويره قبل خمسة أشهر وسط تكتّم كبير حول تفاصيله وهو عن قصة مأخوذة من السيرة الهلالية وتغريبتهم الشهيرة والتي تعتبر الياذة العرب في الموروث الشعبي العربي.

وكشف يحيى الدليمي :”انه واجه صعوبات عديدة اثناء التصوير ؛ حيث ان الأدوار التاريخية تحتاج الي مجهود كبير “.

كما قال راشد الزعابي :” انه يقوم بدور تاجر عطور الذي يتعامل فقط مع الاغنياء من القوم ويتقرب لهم”.

ويضمّ العمل نخبة من النجوم والممثلين العرب ومنهم علي السعبري و حسين سجاد وعبد المحسن النمر من السعودية، نضال نجم من سوريا، مهيرة عبد العزيز من الإمارات، محمد مفتاح من المغرب نجلاء عبد الله وزياد التواتي من تونس، اضوى فهد ومحمد الهاشم من السعودية شيلاء سبت من البحرين، ابراهيم الزدجالي من عمان، خالد نجم وأحمد سرور من الأردن وعدد كبير من الممثلين.

تمّ تصوير الجزء الأول بالكامل في المملكة المغربية، في مدن مختلفة فيها منها مراكش، وأغادير، واستوديوهات ورزازات، ومدينة ايت بن حدو التاريخية، خلال الخمس أشهر الماضية، وقد خصص للمشروع إمكانات إنتاجية ضخمة جداً لتنفيذه على أعلى مستوى فني، ليتناسب مع التوجه العام الحالي، ومتطلبات السوق في إنتاج أعمال فنية عالية الجودة. كما تم حشد طاقات فنية وفرق إنتاجية عالية المستوى من كل أنحاء العالم، حيث تمت الاستعانة بفريق تصوير من إيطاليا بقيادة مدير التصوير اليساندرو كيودو وفرق ملابس ومكياج من حول العالم. وقد بدأت مؤخراً عمليات المونتاج النهائية في العاصمة الاماراتية أبو ظبي.

وصرح المشرف العام على العمل المنتج ياسر فهمي أنّ مسلسل (الوعد) هو قصة وسيناريو وحوار اثنين من أهم كتاب الدراما والسينما في العالم العربي، حيث أوكلت مهمة الكتابة للكاتبين المصريين عبد الرحيم كمال والسيناريست ناصر عبد الرحمن. والعمل من إخراج المخرج السينمائي التونسي محمد الخياري، والمنتج  الفني للمشروع الهادي قرنيط.

ويندرج هذا العمل الضخم  تحت نوع الأعمال الموسمية، حيث من المقرر  حيث يتألف العمل من ثماني حلقات في موسمه الأول الذي تم تصويره، وسيتكون من أربع مواسم متعاقبة، ومع انتهاء تنفيذ الموسم الاول بدأت التحضيرات لتنفيذ الموسم الثاني والثالث منه، وبنفس السوية الفنية العالية.

اضف تعليق