وزير القوى العاملة يعلن تعيين 547 شاباً بقنا بالقطاع الخاص

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة المصري، تعيين 547 شاباً من مختلف المؤهلات، منهم 3 من ذوي الهمم والعزيمة، وذلك في منشآت القطاع الخاص بالمحافظة من خلال شهادات القيد المرتدة “كعب العمل”.

اضاف أن عدد المسجلين بمكاتب التشغيل بلغ 2919 شاباً، فضلاً عن استخراج 706 شهادات قياس مستوى المهارة، ورخصة مزاولة المهنة للعمال على المهن المختلفة.

وأشار الوزير إلى أن المديرية قامت بصرف منح للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالوحدة لرعايتهم اجتماعياً بإجمالي 79 ألف جنيه، لـ36 عاملاً، وصرف 71 ألفاً و893 جنيهاً للرعاية الصحية لـ506 عمال، ليصل إجمالي ما تم صرفه لـ150 ألفاً و893 جنيهاً لـ542 عاملاً من المسجلين بالمديرية.

جاء ذلك في تقرير تلقاه الوزير من مدير المديرية عن إنجازاتها خلال مارس الماضي، أشار فيه إلى أنه تم التفتيش العمالي على 585 منشأة، وأسفر عن تحرير 46 محضراً  عمالياً من خلال مفتشي العمل، فضلاً عن تلقىي11 شكوى عمالية، تمت تسوية شكوتين منها ودياً، وتحويل 7 شكاوى منها للقضاء، وتبقت شكوتان ما زالتا تحت البحث والدراسة.

كما قامت المديرية من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية بالتفتيش على مستوى المحافظة على 137 منشأة، وذلك في إطار متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية التي حددتها الدولة للوقاية من انتشار “كوفيد-19″، وتخفيض عدد العاملين بها حفاظاً على صحتهم.

 

اضف تعليق