وزارة التموين تعلن بدء صرف المقررات التموينية لشهر فبراير الحالي

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية صرف مقررات شهر فبراير 2022 لصالح أصحاب البطاقات البالغ عددهم 64 مليون مستفيد من منظومة السلع عبر 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، بين بقالي التموين وجمعيتي والمجمعات الاستهلاكية، حيث يتم توفير 28 سلعة.

وأكد علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن هناك متابعة مستمرة لحظة بلحظة مع غرفة عمليات الوزارة ومديري المديريات بالمحافظات لضمان انتظام عمل المخابز وكذلك عمل منافذ الصرف التموينية خاص المناطق المتضررة من سوء الأحوال الجوية، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

من جانبه، قال محمد عاطف رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة، إنه يتم توفير كافة احتياجات المواطنين من السلع التموينية والسلع الحرة بشكل مستمر، لنحو 9.8 مليون بطاقة تموينية يستفيد منها 28.1 مليون مواطن، ويبلغ حجم المبيعات 15 مليار جنيه سنوياً.

وشدد علاء فتحي العضو المنتدب للشركة المصرية لتجارة الجملة أن الشركة تتعامل 14 ألفاً و18 بقالاً تموينياً و3180 منفذ جمعيتي في عدد 12 محافظة على مستوى الجمهورية.

وقال فتحي، إن الشركة تقوم بطرح سلع تموينية كل شهر بقيمة 1.2 مليار جنيه، بينما يتم بيع سلع حرة بقيمة 50 مليون جنيه، ويبلغ عدد المنافذ الجملة 700 مخزن، وفروع التجزئة 185 فرعاً.

وأضاف العضو المنتدب للشركة المصرية لتجارة الجملة أن هناك زيادة بنسبة 50% في المبيعات خلال شهر رمضان والذي يوافق 2 أبريل القادم.

في سياق متصل، أوضح هشام الدجوي رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية في الجيزة، أن عدد منافذ صرف السلع التموينية في محافظة الجيزة يبلغ 2300 منفذ منقسمين إلى 1800 بقال تمويني و500 منفذ جمعيتي في محافظة الجيزة، وعدد البطاقات التموينية بما يقرب مليوني بطاقة يستفيد منها ما يقارب 5 ملايين مواطن.

كما أوضح فريد محمد مدير فرع جملة الهرم، أنه يتم صرف 26 سلعة تموينية بانتظام وذلك لعدد 120 بقالاً و29 جمعية، وتشمل تلك السلع البقوليات والمواد الغذائية والاستهلاكية والمنظفات المنزلية و الشخصية.

اضف تعليق