«هيئة الأوقاف» تطرح شقق بسعر 164 ألف ومقدم 15 ألف.. شاهد التفاصيل

تعتبر هيئة الأوقاف من الهيئات التي تساهم في حل مشكلة إسكان الشباب، حيث تمتلك الهيئة في هذا الإطار مشروعين إسكان للشباب، أحدهما بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، والثانية بمدينة السادات بمحافظة المنوفية.

ومعظم الوحدات السكنية بمشروعي إسكان الشباب بمدينتي العاشر من رمضان والسادات التابعين لهيئة الأوقاف تم حجزها، لكن الهيئة فتحت باب الحجز لاستكمال حجز باقي الوحدات السكنية المتبقية من المشروعين.

للحصول على وحدة سكنية بمشروع إسكان الشباب سواء بمدينة العاشر من رمضان أو بمدينة السادات يجب التوجه إلى هيئة الأوقاف بالدقي بمحافظة الجيزة، والحصول على كراسة الشروط، وهي ذات سعر مناسب حيث لا يتجاوز سعرها 300 جنيه.

أما عن الوحدات السكنية بمشروع إسكان الشباب فهي تقع داخل مدينتي السادات بمحافظة المنوفية، والعاشر من رمضان بالشرقية، ويعرض الحجز في هذا المشروع للجمهور من جميع المحافظات.

إسكان الشباب.. الأوراق المطلوبة لحجز شقق هيئة الأوقاف

وفيما يخص الأوراق المطلوبة لحجز وحدة سكنية بمشروع إسكان الشباب، والتي أعلنت عنها هيئة الأوقاف فهي تتمثل في الأتي:

أولًا: تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل بمفردات المرتب سواء للزوج أو الزوجة، بحيث لا يزيد  الدخل الشهري عن  4750 جنيهًا للمتزوج، و3500 جنيه للأعزب.

ثانيًا:  تقديم صورة بطاقة الزوج والزوجة تكون سارية، وصورة قسيمة الزوج للمتزوج.

ثالثًا: تقديم إيصال مرافق حديث «كهرباء – غاز – مياه» بمحل السكن الحالي للمتقدم.

رابعًا: تقديم صورة إيصال جدية الحجز، وكراسة الشروط.

إسكان الشباب.. أسعار شقق هيئة الأوقاف ونظام التخيص

أما عن أسعار الوحدات السكنية ونظام سداد قيمتها بمشروع إسكان الشباب، فهي تختلف من وحدة سكنية لأخرى ومن مشروع لأخر،  وفقًا للفرق بين مساحة الوحدات المطروحة، حيث تتراوح مساحة الوحدات ما بين 60 و81 متر مربع.

ويسدد العميل المتقدم للحجز مبلغ 15 ألف جنيه للنموذج الأول بالمساحة الأقل، و20 ألف جنيه للنموذج الآخر، وتأتي الأسعار وفقًا لأسلوب السداد.

ويتراوح سعر الشقة التي سيسدد ثمنها على 3 سنوات بـ168 ألف جنيه، والـ10 سنوات بـ200 ألف جنيه، والـ15 سنة بـ220 ألفًا.

إسكان الشباب.. نظام التخصيص بشقق هيئة الأوقاف

ونظام تخصيص شقق إسكان الشباب التابع لهيئة الأوقاف المصرية، فيكون بنظام القرعة العلنية، وليس بنظام الأولوية كما يحدث في مشروع الإسكان الاجتماعي، وبعد انتهاء الفترة المخصصة للحجز يتم الإعلان عن موعد القرعة، ويتم اختيار عدد من الحاجزين بشكل عشوائي، وفقًا لعدد الوحدات المتاحة.

 

اضف تعليق