ننشر دعاء اليوم السابع من شهر رمضان 2022

يستحب في دعاء يوم 7 رمضان 2022 أو دعاء 7 رمضان 1443 السابع أن يكون الدعاء بهذه الصيغة “اللهم أعني فيه على صيامه وقيامه، وجنبني من هفواته وآثامه، وارزقني ذكرك، وشكرك بدوام هدايتك، يا هادي المؤمنين”لتكون الصيغة دعاء اليوم السابع من رمضان.

وأثناء قراءة الجزء السابع من القرآن يدرك المسلم ضرورة الإعداد للآخرة، والتجهز لها بالتقوى، والأعمال الصالحة الكثيرة، وكيف أنها رحلة تتطلب عملا حسنا كبيرا لتفادي عذاب الآخرة، كما توضح الآيات.

وللمسلم أن يختار لنفسه في دعاء سابع يوم رمضان ما يشاء من الأدعية، فيسأل الله في كل حين أن يرزقه ما يتمنى، وأن يحقق له ما يرجو، ويدعو لنفسه ولغيره من المسلمين، فمن شأن ذلك أن ينشر ألفة بين الناس، كما أن الدعوات بظهر الغيب يكون لها قبول أكبر وأسرع.

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِى صلى الله عليه وآله: ” اللَّهُمَّ أَعِنِّى عَلَى صِيَامِهِ وقِيَامِهِ، وجَنِّبْنِى فِيهِ مِنْ هَفَوَاتِهِ وآثَامِهِ، وارْزُقْنِى ذِكْرَكَ وشُكْرَكَ بِدَوَامِ هِدَايَتِكَ يَا هَادِى الْمُؤْمِنِينَ “. ثواب الدعاء: “مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِى فِى الْجَنَّةِ مَا يُعْطَى الشُّهَدَاءُ والسُّعَدَاءُ والْأَوْلِيَاءُ”.

ورمضان من الشهور المحببة للمسلمين، ففيه بركة وخير ومضاعفة للثواب، كما ورد في الأحاديث النبوية والآيات القرآنية التي تحدثت عن الصيام وفضائله.

وينبغي على المسلم أن يحرص على الإكثار من الطاعات فيه، وأن ينبذ كل الأمور التي تغضب الله عز وجل، ليخرج من الشهر وقد قوي إيمانه، وزادت صلته بخالقه، ويكون هينا لينا في تعاملاته مع الناس ومجتمعه.

 

اضف تعليق