ننشر تفاصيل أزمة كراسات شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي

شهدت مكاتب البريد زحامًا شديدًا على شراء كراسة شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي لمنخفضي ومحدودي الدخل ضمن مشروع «سكن لكل المصريين 3»، والتي طرحتها وزارة الإسكان مؤخرًا.

وطالب صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري كافة المواطنين بضرورة عدم التزاحم والتدافع أمام مكاتب البريد للحصول على كراسة شروط “سكن لكل المصريين3”.

وأكد الصندوق أنه سوف يتم طبع كراسات الشروط بصورة دائمة ومستمرة طوال الفترة المحددة لذلك؛ لتلبية الطلب عليها من قبل المواطنين، مشيرًا إلى أنه لا توجد أفضلية في الحصول على الوحدة السكنية لمن قام بشراء كراسة الشروط مبكرًا.

وحول الأزمة وحلها، قالت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن سحب كراسات الشروط وسداد المقدمات، مستمر حتى يوم 27 أكتوبر الجاري لجميع المواطنين.

وفي رسالة للراغبين في الحجز، أضافت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنه لا داعى لتزاحم المواطنين أمام مكاتب البريد للحصول على كراسة شروط الطرح الجديد ضمن المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين٣” للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل.

وأكدت مي عبدالحميد، أنه لا توجد أولوية أو أفضلية للمواطنين الذين يحصلون على كراسة الشروط في موعد مبكر من طرح الإعلان، وأن هناك قواعد محددة لتطبيق الأفضلية على المتقدمين في جميع الإعلانات التي يطرحها الصندوق، وليس من ضمنها شراء كراسة الشروط مبكرًا.

وأوضحت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن الصندوق ملتزم بصورة تامة بتوفير كراسة الشروط الخاصة بالطرح الجديد في مكاتب البريد المميكنة بالمدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية بإعلان «سكن لكل المصريين٣».

وأكدت أنه يتم ضخ عدد من كراسات الشروط بصورة دورية في جميع مكاتب البريد المميكن بالمدن والمحافظات المطروح بها الإعلان على مستوى الجمهورية، ويستمر ذلك حتى انتهاء المدة الخاصة بالطرح الجديد لتلبية الطلب المتزايد من قبل المواطنين للحصول على كراسة الشروط.

وطرح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري وحدات سكنية جاهزة للتسليم الفوري في المحافظات والمدن الآتية (الأقصر، القليوبية، برج العرب الجديدة، الفيوم، الفيوم الجديدة، البحيرة، كفر الشيخ، مرسى مطروح، أسيوط، المنوفية، الإسماعيلية، سوهاج، أخميم الجديدة، الشرقية، السويس، بني سويف، الغربية، دمياط، أسوان، الدقهلية، شمال سيناء، قنا، المنيا، والمنيا الجديدة)، بالإضافة إلى  طرح وحدات سكنية تسلم خلال 18 شهرًا بمدن (أكتوبر الجديدة “غرب المطار”، “جرزا القطوري – العياط”، دمنهور).

وأوضح الصندوق أنه يتوجب على المواطنين دفع مقدم يبدأ من 10 % لوحدات محدودي الدخل، ويبدأ من 15 % لوحدات متوسطي الدخل، لمدة تصل إلى 30 عامًا، بسعر عائد 3 % سنويًا متناقصة، وفقًا للشروط التفصيلية للمبادرة الصادرة من البنك المركزي المصري بتاريخ 13 يوليو 2021، مشيرًا إلى أن أسعار بيع الوحدات المطروحة ضمن الإعلان الجديد تتراوح ما بين 194 و310 آلاف جنيه، بينما تتراوح قيمة مقدم جدية الحجز ما بين 15 و22 ألف جنيه.

اضف تعليق