محمد سالم يقدم عدة نصائح للنجاح والتميز في المجال الاعلامي  

قدم الإعلامي محمد سالم عدة نصائح وارشادات لفئة الشباب الراغبين في دخول المجال الإعلامي والعمل به خلال المرحلة الحالية في ضوء خبرته المتميزة في تقديم العديد من البرامج الناجحة.

حيث أكد علي أن تحديد المجال المستهدف العمل به يأتي علي رأس الأولويات والنصائح التي يجب تحديدها بدقة من قبل الراغبين في دخول المجال الإعلامي.

أشار إلى أن اختيار المجال الاعلامي يرتبط بالعديد من الأمور المتعلقة بالهوايات والعادات المختلفة والتي تسهم في تفضيل البعض لمجال عن اخر، مؤكدا أن النجاح في تحديد المجال ركيزة أساسية نحو القدرة علي الإبداع وممارسة العمل الإعلامي بشكل محترف.

وأوضح أن النصائح تتضمن أيضا ضرورة الاطلاع المستمر علي مختلف الأحداث ذات صلة بالمجال المستهدف دخوله، القراءة المستمرة، متابعة أحدث التقنيات المستخدمة في المجال الاعلامي وانعكاسها علي معدلات التطور في المجال العملي.

بالإضافة إلى الحرص المستمر علي متابعة نماذج متميزة في المجال الاعلامي، والدراية التامة بمختلف المصطلحات الإعلامية التي تسهم في صياغة المحتوى المقدم بصورة جاذبة للمشاهدين والمستمعين.

ويتمتع الإعلامي محمد سالم سيف خليفه بتاريخ حافل في مجال الإعلام حيث بدأ في عام 1999، والعمل مقدما ومعدا ومخرجا للبرامج الإذاعية في إذاعة “دبي إف.إم” ومراسلا فيها .

ونجح سالم في التدرج بين العديد من المهام ما بين الإعداد، التقديم والإدارة ، حيث عمل على تقديم عدد كبير من البرامج المنوعة، والاجتماعية، والصحية، وغيرها من البرامج.

ونجح الإعلامي محمد سالم في دخول التلفزيون أيضا، حيث يقوم حاليا بتقديم نشرات الأخبار المحلية والعالمية، بالإضافة إلى تقديم عدد من الأحداث والاحتفالات المحلية والخليجية والعربية في حضور كبار الشخصيات، وبالتالي مع حصده العديد من الجوائز والشهادات التقديرية نتيجةً لتفوقه وتميزه في قطاعات العمل الإعلامي.

كما يعد عضو في لجنة مهرجان دبي السينمائي الدولي، ،ومهرجان الخليج السينمائي،وعضو في”جائزة الشيخ ماجد بن محمد الإعلامية للشباب” في كل من الدورة الأولى ،الثانية والثالثة بالإضافة الي تمثيل الدولة في بعض الملتقيات الداخلية والخارجية، وهو يشغل حاليا منصب مدير برامج إذاعة الخليجية، ومقدم نشرات أخبار الإمارات في مؤسسة دبي للأعلام.

اضف تعليق