كم نقطة يحتاجها بيراميدز للتأهل لدوري الأبطال؟

يأمل بيراميدز، التأهل من بوابة الدوري المصري إلى النسخة القادمة من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، للمرة الأولى في تاريخ النادي الذي تغير اسمه في 2018.

بيراميدز لم يسبق له أن شارك في مسابقة دوري أبطال أفريقيا، مكتفيًا بالظهور في أربع مناسبات متتالية بالكونفدرالية الأفريقية، دون أن يحقق اللقب في أي منها، مع الإشارة إلى بلوغه نهائي 2020.

وتمكن فريق المدرب البرتغالي جايمي باتشيكو من الفوز بهدف نظيف على فيوتشر منافسه المباشر، في مباراة جمعت بينهما ضمن الجولة الـ30 من منافسات الدوري المصري.

وارتفع رصيد بيراميدز إلى النقطة 61 في المركز الثاني من 29 مباراة، في المقابل توقف رصيد فيوتشر في المركز الثالث برصيد 54 نقطة بفارق أربع نقاط عن الزمالك صاحب المركز الرابع.

ويتبقى أمام بيراميدز، خمس مباريات قبل نهاية موسمه في الدوري المصري، ما يعني إمكانية جمع 15 نقطة إضافية ليبقي أقصى ما بمكن الوصول إليه هو 76 نقطة.

وينافس الزمالك من بعيد على المركز الثاني حيث يبلغ رصيده 50 نقطة من 29 مباراة بفارق 4 نقاط عن فيوتشر الثالث فيما يتصدر الأهلي المسابقة برصيد 62 نقطة من 24 مباراة.

وبالنظر إلى منافسة الأهلي، بيراميدز، فيوتشر والزمالك على بطاقتين مؤهلتين إلى دوري أبطال أفريقيا، يظهر حاجة فريق باتشيكو إلى بلوغ 69 نقطة لضمان التأهل لدوري أبطال أفريقيا.

حيث إن أعلى رصيد يمكن لفيوتشر الوصول إليه 69 نقطة ولكن بيراميدز يتفوق في المواجهات المباشرة.

تخطي الأهلي وبيراميدز للنقطة 66 سيعني خروج الزمالك رسميا من المنافسة على دوري الأبطال حيث أن أعلى رصيد يمكن وصوله إليه هو 65 نقطة.

فيما تخطى الفريق الأحمر للنقطة 69 يعني خروج فيوتشر من المنافسة على مقاعد دوري الأبطال.

ويحتاج الأهلي للفوز في خمس مباريات من 10 أو جمع 15 نقطة للتتويج رسميًا ببطولة الدوري.

اضف تعليق