فتاة الفستان تعلن رسوبها في مادتين وتؤكد تركها للجامعة

أعلنت الطالبة الجامعية المصرية حبيبة طارق، المعروفة إعلاميًا بـ”فتاة الفستان”، رسوبها في مادتين في كلية الآداب جامعة طنطا، (شمال).

وبررت حبيبة طارق رسويها في مادتين إلى وجود تهديد سابق بالرسوب، بعد حادثتها المشهورة التي أثارت جدلا نتيجة قيامها بارتداء فستان داخل الحرم الجامعي.

وأضافت حبيبة في أول تعليق لها، بعد إعلان رسوبها في مادتين عبر بث مباشر عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أنها قررت سحب ملفها من الكلية، والتقديم في كلية أخرى: “مش عايزه أتواجد في جامعة طنطا من تاني، عشان اتعرضت لشتايم ولحاجات كتيره سخيفة من الطلبة”، حسب صحف محلية.

ورفضت “حبيبة” فكرة تقديم “تظلم”، كونها تراها تتمثل في إعادة دمع الدرجات دون إعادة تصحيح الامتحان.

وحول ضياع عامين من عمرها بسبب ذلك القرار، استنكرت الفكرة قائلة: “تفتكروا ربنا هيضيع مجهودي؟”.

وعن التأكيد حول شعورها بالظلم بعد رسوبها في تلك المواد، ردت بدبلوماسية قائلة: “أي حد من وجهة نظره هيقول إنه مظلوم في الدرجات وإنه حل كويس ويمكن الإجابات من وجهة نظر الدكتور مش كفاية”.

وأكدت ابنة الإسكندرية أنها لم تندم على ارتدائها الفستان خلال الامتحانات، قائلة: “الفستان عيب؟ ولا هو الشيء الطبيعي للبنات؟.. يعني هل أنا خرجت عن القاعدة في شيء؟ أكيد لأ يبقى أندم ليه!”.

وذاع صيت حبيبة طارق بعدما تعرضت لواقعة تنمر وهجوم عليها من قبل المراقبين في لجنة الامتحان بكلية الآداب جامعة طنطا بسبب فستانها.

 

اضف تعليق