عيسى شريف يستعرض أهمية وريادة دولة الإمارات في لعبة “البادل تنس”

تعتبر دولة الإمارات من أهم الدول الرائدة في مجال ممارسة رياضة ”البادل تنس“ والتي بدأت في الانتشار الحالي في منطقة الخليج العربي بجانب الإمارات، حيث تمتلك لها اتحاد محلي للعبة، وتنظيم بطولات، كما تصدر تصنيفًا للاعبين الرجال والسيدات.

عيسى شريف، رئيس تطوير المهرجانات في دائرة الثقافة و السياحة ابوظبي وعضو مجلس ادارة اتحاد الامارات للبادل تنس يعد أحد أساطير تلك الرياضة الرائدة في دولة الإمارات، ومصنف عالمي سابقًا بتصنيف 405 World Padel Tour.

في البداية اشار عيسى شريف الى انه بدأ ترك ممارسة التنس الارضي وخاض اول بطولة له في رياضة البادل تنس عام 2013، حيث بدأت تلك الرياضة في دولة الامارات ولم تكن معروفة ومنتشرة بالقدر الكافي سوى في دولة الإمارات، الا انها بدأت في الانتشار الحالي بشكل اكبر منذ بداية عام 2019 في الامارات ومنطقة الخليج العربي حيث تمزج بين التنس والإسكواش.

وأستعرض بدايته في ممارسة تلك الرياضة، حيث اشار الى البدء في ممارسة رياضة البادل تنس في عام 2013، وذلك بعد تركه ممارسة التنس الأرضي عام 2006، ليصبح من أوائل الذين مارسوا لعبة البادل في الإمارات العربية المتحدة مع صاحب السمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ، ولي عهد دبي.

وأكد أن تلك الرياضة تندرج ضمن رياضات المضرب، الا انها تختلف عن رياضة التنس الأرضى، وعادةً ما تُلعب البادل بشكل زوجى فى ملعب مُغلق في ملعب اصغر من ملعب التنس.

وأوضح أن اتحاد الإمارات للبادل تنس اطلق منذ عام 2019 «بطولة الإمارات»، التي تضم 5 مسابقات رئيسية تقام على مدار العام لتعزيز انتشار اللعبة، وتطوير المواهب، كما افتتحت أكاديميات حيث اصبحت الامارات تمتلك العديد من الملاعب الخاصة بتلك الرياضة لاتاحة الفرصة امام محبين تلك الرياضة الى ممارستها.

بالاضافة إلى استضافت الدولة في الفترة الماضية الكثير من بطولات البادل تنس، فيما تعد بطولة ند الشبا الرمضانية من أكثر البطولات التي روجت للعبة، إضافة للجهود الكبيرة التي يبذلها اتحاد الإمارات في نشر اللعبة ومنح التصديقات لجميع الأندية الرياضية والمجتمعية الراغبة في إنشاء الملاعب، الأمر الذي يعزز من ريادة دولة الامارات في تلك الرياضة مستقبلًا

اضف تعليق