عيد الاضحى.. طرح 200 طن لحوم بمنافذ العامة لتجارة الجملة يومياً

قال اللواء خالد عبدالله، رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، إحدى شركات وزارة التموين، إنه يتم طرح ما يقرب من 150 إلى 200 طن لحوم في فروع التجزئة التابعة للشركة والبالغ عددها 415 فرعاً على مستوى الجمهورية في المحافظات المتواجدة بها الشركة بعدد 16 محافظة .

وأضاف عبدالله أنه يتم طرح اللحوم السوداني الطازجة بسعر 115 جنيهاً للكيلو، والبرازيلي المجمدة بسعر 85 جنيهاً للكيلو بدلاً من 90 جنيهاً، واللحوم الضاني 130 جنيهاً للكيلو، وكيلو الدواجن البرازيلي المجمدة بسعر 65 جنيهاً .

وأكد رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة أن جميع منافذ التجزئة التابعة للشركة مفتوحة أمام المستهلكين في الأيام الثلاثة الأولى من عيد الأضحى المبارك وذلك من الساعة 9 صباحاً وحتى 6 مساءً، وفقاً لـ”أشا”.

من جهته أكد عادل عبدالعزيز العضو المنتدب للشركة العامة لتجارة الجملة، أنه تم إقامة 39 شادراً على مستوى الجمهورية تابع للشركة القابضة للصناعات الغذائية، يتم من خلاله طرح كافة أنواع لحوم الأضاحي للمستهلكين.

وأضاف عبدالعزيز خلال جولة تفقدية اليوم الأحد على مجمع الألفي التابع للشركة العامة لتجارة الجملة، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية طرحت 4112 طن دواجن في المنافذ الاستهلاكية التابعة لها ومن ضمنها الشركة العامة لتجارة الجملة، وذلك طوال أيام عيد الأضحى المبارك.

بينما قال صادق الضلع رئيس قطاع التجزئة بالشركة العامة لتجارة الجملة أنه يتم طرح كميات كبيرة من لحوم ودواجن وسلع بقالة بتخفيضات من 20 إلى 25٪ عن مثيلاتها في السوق المحلية.

وأضاف رئيس قطاع التجزئة بالشركة العامة لتجارة الجملة أنه يتم يومياً ضخ ما يقرب من 6 أطنان لحوم ودواجن في مجمع الألفي التابع للشركة.

من جانبه أكد أحمد كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين ومعاون الوزير أنه تم طرح أكثر 6320 رأس عجول حية منها 5420 رأساً في مجزر توشكى ونحو 900 رأس في مجزر سفاجا بالتعاون مع الشركة المصرية السودانية.

وأضاف أنه طبقاً لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة وبالتعاون مع شركة اتجاهات السودانية سيتم توفير 40 ألف طن شهرياً متبقية من تعاقد سابق مع الشركة.

وكان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة قال إنه لدينا تعاقد على شراء 11 ألف طن دواجن وجاري التوريد بالإضافة إلى طرح 180 ألف طن سكر معبأ و60 ألف طن كرتونة زيت و25 ألف طن دقيق بالإضافة إلى 20 ألف طن مكرونة و5 آلاف كرتونة مسلى طبيعي و80 ألف كرتونة مسلى صناعي.

وأكد المصيلحي أنه سيتم تكثيف عمليات الرقابة خلال أيام العيد مشيراً إلى تشكيل لجان للمرور صباحاً ومساءً على كافة الوحدات والمنافذ من مخابز وجمعيات والبدالين التموينيين ومحطات البنزين والسولار ومنافذ توزيع أسطوانات الغاز.

اضف تعليق