عاجل.. غلق باب تلقي طلبات التحول إلى عداد الكهرباء الكودي السبت المقبل

تعتزم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، غلق باب تلقي طلبات التحول من نظام الممارسة في استهلاك الكهرباء إلى عداد الكهرباء الكودي، بعد غد السبت، وهو الموعد المُحدد من قبل الحكومة كمهلة أخيرة لأصحاب العقارات المخالفة والعشوائية لتقنين أوضاع استهلاك الطاقة.

وستنتهي من تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء نهاية يوليو الجاري، وهو الموعد ذاته الذي أتاحته وزارة الكهرباء للمواطنين على مستوى الجمهورية لاستيفاء شروط التحويل إلى عداد الكهرباء الكودي قبل وقف العمل نهائيًا بنظام المممارسة المعمول به داخل شركات توزيع الكهرباء منذ سنوات.

وقال المهندس اسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة لـ “أموال الغد”، أن المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء، ستغلق باب تلقي التقديمات في 31 يوليو الجاري، باعتباره الموعد المحدد لإنهاء استلام طلبات التحويل للعدادات الكودية.

أضاف أن شركات توزيع الكهرباء بدأت منذ فترة في معاينة الوحدات السكنية المخالفة التي انتهت من تقديم طلباتها إلى الوزارة، تمهيدًا لبدء تركيب العدادات الجديدة، مؤكدًا أن الوزارة تنسق مع شركات توزيع الكهرباء توفير كامل العدادات للمتقدمين بحيث تنتهي الوزارة بشكل كامل من عمليات التحويل قبل نهاية 2021.

اضف تعليق