رئيس الوزراء يشكل لجنة لمتابعة الإصلاحات المطلوبة لصندوق النقد الدولي

كشف مصدر مطلع أن هناك لجنة شكلها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، لمتابعة إعداد وتنفيذ الإصلاحات المطلوبة للبرنامج الجديد الذي تم الاتفاق عليه مع صندوق النقد الدولي.

وأضاف المصدر المطلع، أن اللجنة التي شكلت تعمل خلال الفترة الحالية على ضمان تنفيذ كافة الإصلاحات والمستهدفات التي يتضمنها البرنامج، سواء من جانب الحكومة أو البنك المركزي أو الجهات الأخرى، بشكل يتوافق مع المطلوب، حيث المحتوى والتوقيتات، وكذلك العمل على ضمان التنسيق الدائم مع كافة الأطراف في هذا الشأن.

في سياق متصل، عرض الدكتور محمد معيط، وزير المالية، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تفاصيل متابعة البرنامج المصري مع صندوق النقد الدولي، وأهم المستهدفات خلال المرحلة المقبلة بعد توصل السلطات المصرية إلى اتفاق مع الصندوق على مستوى الخبراء نهاية أكتوبر الماضي.

كما استعرضت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، أهم المؤشرات الأولية للربع الأول من العام المالي الجاري.

وتظهر البيانات الأولية للوزارة استمرار الاقتصاد المصري في تحقيق معدل نمو مرتفع خلال الربع الأول من العام المالي 2022/2023، بواقع 4.4%، رغم التحديات التي فرضتها ثلاثة أحداث عالمية هي: استمرار تداعيات فيروس “كورونا”، والأزمة الروسية-الأوكرانية، فضلا عن التأثيرات غير المواتية للتغيرات المناخية

 

اضف تعليق