ديما و شذى تستعرض أفضل طرق الوقاية وحماية البشرة من أشعة الشمس

مع بداية فصل الصيف وزيادة درجات الحرارة لاسيما خلال الفترات الاخيرة والتغيرات المناخية المتتالية والتي تزيد من درجة حرارة الشمس، يتراود في الأذهان تساؤلات كثيرة حول أفضل الطرق لتجنب أشعة الشمس وما تسببه من التهابات وحروق للبشرة خلال فصل الصيف.

وهنا تتنوع الطرق وتنتشر ما بين العلمية والعملية، للوقاية من أشعة الشمس وحماية البشرة قبل الخروج خلال فصل الصيف.

ديما و شذى “Dima & Chaza ، تستعرض خلال التقرير التالي أبرز الطرق الحديثة والبسيطة للوقاية من اشعة الشمس قبل الخروج، لتوفير الحماية الكاملة لبشرتك بأفضل صورة ممكنة، وتتمثل تلك الطرق في-

– الابتعاد عن فترات الذروة

تجنب فترات ذروة أشعة الشمس خلال الموسم الصيفي أمر ضروري ومهم لتجنب التعرض للالتهابات والحروق والاشعة الضارة قدر الاماكن، وتتمثل فترات ذروة اليوم ما بين الساعة 11 صباحًا وحتي الساعة 4 عصرًا، لذلك تجنبي قدر المتاح الخروج خلال تلك الفترة.


– استخدام أدوات الحماية

اثناء الخروج صباحًا احرصي على اصطحاب أحد أدوات الحماية من أشعة الشمس وهي ما تتنوع ما بين مظلة اليد أو ارتداء ملابس واقية، او ارتداء قبعة للحصول على أقصى قدر من الحماية، حيث توفر القبعة الداكنة حماية أكبر من الأشعة فوق البنفسجية.

فضلا عن أهمية ودور النظارات الشمسية لحماية العين من الأشعة فوق البنفسجية وتقليل خطر إعتام عدسة العين، فضلا عن دورها في حماية الجلد الرقيق حول العين من التعرض لأشعة الشمس.

– استخدم أنواع مختلف من كريم الوقاية

احرصى على استخدام أفضل أنواع الكريم الخاصة بتوفير الحماية اللازمة للبشرة من خطر اشعة الشمس الضارة لاسيما خلال فترات الذروة، حيث توفر تلك الأنواع الخاصة من الكريم توفير حماية جيدة من أشعه الشمس الحارقة خلال فترات الذروة بصورة كبيرة.

اضف تعليق