دفاع بسنت خالد يطالب بإضافة تهمة جديدة .. الاغتصاب بالإكراه المعنوي

رفعت هيئة محكمة جنايات طنطا جلسة محاكمة 5 متهمين في قضية الفتاة بسنت المنتحرة بإحدى قرى مركز كفرالزيات بمحافظة الغربية، التي أقدمت على الانتحار إثر تعرضها للابتزاز من المتهمين بالقرية محل إقامتها، وذلك برئاسة المستشار سامى بريك، وعضوية المستشارين حسام أبوزهرة، ومدحت سالم وإسماعيل الفران، وأمانة سر المحمدى الباجورى.

بدأت المحاكمة في الثانية عشرة والنصف اليوم، ووجهت المحكمة للمتهمين الخمسة أن المتهمين الثانى والثالث والرابع والخامس اتفقوا مع المتهم الأول على استغلال حالة ضعف المجنى عليها الناتجة عن انتشار صور لها واستطالت يدهم عموم جسدها ومناطق عفتها وتواجد المتهم الرابع على مسرح الجريمة يؤيد فعلتهم ويشد من أزرهم.

ووجهت المحكمة للمتهمين الأول والثانى تهمة تهديد الضحية ومطالبتها بإرسال كروت شحن لهم على خط تليفون كما هو مثبت بالتحقيقات، كما وجهت المحكمة لكافة المتهمين تهم الاعتداء على مبادى المجتمع المصرى وانتهاك حرمة الحياة الخاصة بالضحية كما هو مثبت بالتحقيقات بأن نشروا الصور على الانترنت كما هو مثبت بالتحقيقات وتعمدوا مضايقة المجنى عليها عن طريق الاتصالات كما هو مبين بالتحقيقات.

فيما طالب حسام شلبى أحد محاميى المجنى عليها، بإضافة تهمة اغتصاب المجنى عليها تحت وطأة الإكراه المعنوى من قبل المتهم الأول طبقا لتقرير الطب الشرعى بوجود تمزق غير كامل وغير مكتمل الحواف ووجود تكدم في غشاء البكارة مما يفيد بتعرض المذكورة إلى إيلاج عضو ذكرى بالغ، وأضاف قائلا أنا أطالب بتوجيه تهمة الاغتصاب للمتهم الأول طبقا لما جاء بالطب الشرعى وطبقا لما جاء بأقواله.

كان النائب العام أصدر قراره في القضية التي حملت رقم ٢٠٣٦ لسنة ٢٠٢٢ جنايات كفر الزيات، بإحالة 5 متهمين محبوسين إلى المحاكمة الجنائية، وهم «أ. م ١٧ سنة- طالب، و«م..- ٢١ سنة -عامل»، و «و.ى- ٢٠ عام- طالب» و«ع. م- ١٩ سنة- عامل» و«ع. م- ١٦ سنة- طالب».

وتضمن قرار الإحالة أن المتهمين ارتكبوا عدة جرائم حيث اعتدوا على حرمة الحياة الخاصة للمجني عليها، الطفلة سالفة الذكر، بأن نقلوا دون رضاها عن طريق برامج التواصل الاجتماعي على أجهزة المحمول الخاصة بهم صورا فوتوغرافية ومقاطع فيديو تنتهك خصوصيتها على النحو المبين بالتحقيقات، واستعملوا ونشروا صورا فوتوغرافية ومقاطع فيديو موضع الاتهام بغير رضاء المجني عليها.

اضف تعليق