تعرف على تاريخ مواجهات فرنسا وألمانيا قبل قمة يورو 2020

يلتقي اليوم الثلاثاء منتخبي فرنسا وألمانيا، في افتتاح منافساتهما في كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، ضمن المجموعة السادسة، التي تضم البرتغال والمجر أيضا.

وتواجه المنتخبان في 31 مباراة سابقة بين ودية ورسمية، كان التفوق فيهم لصالح “الديوك”، بعد الفوز في 14 مباراة، مقابل 9 لـ”الماكينات الألمانية”، وحسم التعادل 8 لقاءات أخرى، ليحاول الألمان ي تقليل الفارق مع أبطال العام في المباراة التي ستجمعهم غدا على ملعب أليانز أرينا، معقل بايرن ميونخ.

ولكن، في حالة احتساب المباريات الرسمية فقط، تتعادل كفتا المنتخبين، بواقع 3 انتصارات لكل فريق، بدأتها فرنسا في مونديال 58 (6-3)، وكأس الأمم الأوروبية 2016 (2-0)، وأخيرا في دوري الأمم الأوروبية 2018 (2-1).

أما المنتخب الألماني ففاز على نظيره الفرنسي في مونديال 1982 بركلات الترجيح وفي نسخة 1986 2-1 في منافسات نصف النهائي من البطولة، وبهدف نظيف في مونديال البرازيل في ربع النهائي، والذي توج الألمان بلقبه.

وتقاسم الفريقان الفوز في آخر مواجهتين بينهما في البطولات العالمية والقارية، بعد فوز ألمانيا في مونديال البرازيل بهدف أحرزه المدافع، ماتس هوملز، في اللقاء الذي شهد تألقا لافتا من الحارس الألماني مانويل نوير.

أما المواجهة الثانية فكانت في دوري الأمم الأوروبية، وانتهت بفوز فرنسي بهدفين نظيفين، أحرزهما نجم برشلونة الإسباني، أنطوان جريزمان، وذلك في منافسات المجموعة الأولى من البطولة، والتي انتهت بتأهل هولندا، وهبوط ألمانيا للمستوى الثاني من البطولة.

ويتواجه الفريقان من جديد في إطار منافسات المجموعة الخامسة النارية، والتي تضم أيضا المنتخب البرتغالي حامل اللقب، الذي سيواجه نظيره المجري في منافسات نفس الدور، غدا الثلاثاء، وهي المجموعة التي ستحتم خروج فريق على الأقل من بين الصفوة من الدور الأول للمنافسات القارية.

 

اضف تعليق