تعرف على اخر تطورات تفاصيل اختيار ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا

كشف لوكسو سبتمبر مدير الإعلام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن تفاصيل إعلان إقامة المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا في المغرب.

 

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا، يوم 30 مايو الجاري، وعلى استاد محمد الخامس بالدار البيضاء.

 

وقال سبتمبر خلال تصريحات لبرنامج “كورة كل يوم” المذاع على قناة “الحياة”: “كمسؤول في الكاف عملية اختيار الدولة المستضيفة لنهائي دوري أبطال إفريقيا تتم بوضوح وشفافية، نطلب من الدول أن ترد علينا، وذلك حدث في شهر يناير”.

 

وواصل: “الاتحاد الإفريقي أرسل رسالة لكل أعضاء الدول وعددهم 54 دولة، والسنغال والمغرب تقدما لاستضافة النهائي وكان هناك مرشحان فقط، وبالتالي أحدهما انسحب وأصبح هناك دولة مرشحة وهذه عملية بسيطة وتتم بهذه الصورة، الكاف يطبق كل تعليمات ولوائح الاتحاد الإفريقي وبشكل محايد”.

 

وتابع: “عملية اختيار الملعب تتم من خلال الكاف، لم نختر المغرب، لكن هي المرشح الوحيد المتواجد بعد انسحاب السنغال”.

 

وبسؤاله عن أسباب انسحاب السنغال، أوضح: “هذا السؤال يتوجه إلي الاتحاد السنغالي وليس إلى الكاف”.

 

وعن وقت إعلان السنغال الانسحاب، قال: “لا أعرف التوقيت بالظبط”.

 

وعن موقف الكاف، إذا رفض الأهلي اللعب في المغرب وقدم طلب باستضافة النهائي في القاهرة، أوضح: “ليس هناك أسباب منطقية وقانونية لمثل هذا الأمر، والفترة التي تتيح للاتحادات التقدم لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا انتهت، ولم يتقدم أحد في النهاية سوى دولتين”.

وتابع: “الأهلي هو بطل كبير وفريق محترم ولا شك أن الأهلي عبر عن عدم سعادته لهذا القرار، وقرار الكاف ملزم للجميع وليس هناك اي قواعد أخرى يستند عليها، والأهلي محترف ويعرف كيف تسير الأمور بشكل قانوني”.

 

وبسؤاله “هل طاقم التحكيم مباراة النهائي سيكون من إفريقيا أم من أوروبا؟”، رد: “هذا السؤال غير واضح بالنسبة لي، لماذا لا نثق في أنفسنا؟ الحكام الأفارقة على القمة وكلنا ثقة فيهم، موتسيبي ليس هدفه تدمير الكرة في إفريقيا، نحن نسعى لبناء كرة القدم وتطويرها، وقد يكون هناك بعض الاختلاف ولسنا موجودون لإرضاء أي طرف على حساب الآخر”.

 

ووضع فريقا الأهلي والوداد المغربي قدمًا في المباراة النهائية لدوري الأبطال، بعد فوز الأول علي وفاق سطيف بأربعة أهداف دون رد، والثاني علي بترو أتليتكو في أنجولا بثلاثة أهداف مقابل هدف، وذلك في مواجهات الذهاب.

 

ويستعد الأهلي لمواجهة وفاق سطيف، السبت 14 مايو، الوداد يستضيف بترو أتليتكو يوم الجمعة، علي ملعبه محمد الخامس، في إطار منافسات إياب دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

اضف تعليق