تعرف على أرباح إيلون ماسك من اشتراكات حسابه على تويتر

كشف المليادير الأمريكي إيلون ماسك، مالك شركة “تويتر” ومديرها التنفيذي، عن اشتراك نحو 24,700 مشترك في حسابه للحصول على محتوى حصري وتغريدات لن تظهر لعموم المتابعين، مقابل 4 دولارات سيدفعها كل مشترك شهرياً، ما يعني حصوله على 98800 دولار شهرياً، ما يصل إلى نحو 1.2 مليون دولار سنوياً.

وأوضح ماسك في تغريدة كيفية قيام صُنّاع المحتوى على المنصة بنشر محتوى مدفوع وحصري للمشتركين في خدمة الاشتراكات “Subscriptions”.

ومن بين المزايا التي سيحصل عليها المشتركون في المحتوى الحصري لماسك إمكانية سؤاله أي سؤال خلال جلسة أسئلة أسبوعية، حسبما أوردت وكالة الشرق بلومبيرج.

يُذكر أن تويتر قد غيّرت مسمى ميزة الاشتراك في المحتوى الحصري لحسابات صُنّاع المحتوى والمؤثرين، من تسمية “Super Follow” إلى الاشتراكات “Subscriptions”.

وتسعى تويتر إلى تشجيع صناع المحتوى على استمرار النشر على المنصة، من خلال إنشاء قنوات تسمح لهم بتحقيق الأرباح، مثل الاشتراكات الدورية المدفوعة للحصول على محتوى حصري.

وتعمل منصة تويتر حالياً على تطوير ميزة تسمح لصناع المحتوى بالتربح من نشر الفيديوهات، بحيث يدفع المتابعون مقابلاً ماياً يتراوح بين دولار واحد و10 دولارات، لمشاهدة محتوى تغريدة تحتوي على فيديو، مما سيضع منصة التغريدات في منافسة مباشرة مع منصات اجتماعية تعتمد بشكل كبير على الفيديوهات مثل “تيك توك” و”إنستجرام”.

يُذكر أن منصات التواصل الاجتماعي تتسابق حالياً لإطلاق برامج الربح لإقناع صناع المحتوى للبقاء لديهم، فقد أطلقت تيك توك برنامجاً جديداً للأرباح، وخاصة على المحتوى الطويل.

كذلك، قال مدير قطاع تقنيات التجارة والمالية في “ميتا” ستيفاني كاسريل، في منتصف مارس الماضي، أن تركيز الشركة سينصب خلال الفترة المقبلة على تطوير طرق أكثر فاعلية لدعم صناع المحتوى والشركات والمستخدمين بشكل عام، مع التركيز على إتاحة حصول صناع المحتوى على عوائد إعلانية من مقاطع الفيديو القصيرة “رييلز” Reels.

اضف تعليق