تشكيل مصر والكاميرون اليوم في نصف نهائي امم افريقيا

تحت شعار التأهل لمواجهة السنغال فى نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا في الكاميرون،  يدخل اليوم  منتخبا مصر والكاميرون، لقاء الدور قبل النهائي في البطولة المقرر إقامته فى التاسعة مساء على ملعب أوليمبي بول بيا بالعاصمة الكاميرونية ياوندي،  والتى يديرها الحكم الجامبي بكاري جاساما، وسط حضور جماهيري منتظر من أصحاب الأرض بجانب مناصرين للمنتخب الوطنى من الجالية المصرية وعشاق الفراعنة، الذين توجهوا إلى ياوندى عن طريق مستقبل وطن، حيث يسعى الفراعنة للاقتراب من حلم الحصول على اللقب للمرة الثامنة والذى بات على بعد خطوة واحدة فقط.
المنتخب الوطني، يدخل لقاء الليلة أمام أسود الكاميرون، بعد الفوز على منتخب المغرب فى دور الثمانية بهدفين مقابل هدف واحد بعد وقت إضافي وقبله كوت ديفوار، بضربات الجزاء الترجيحية، فى حين وصل الكاميرون لهذا الدور على حساب مننخب جامبيا وقبله جزر القمر.

 

الخواجة البرتغالي سيواجه أصحاب الأرض الكاميرون، بطريقة المنتخب الوطني، المعتادة  التى تعتمد على اللعب بأربعة مدافعين وأمامه ثلاثي الوسط ونفس الأمر فى الهجوم لكن سوف تشهد تغييرات اضطرارية فى ظل غياب أحمد حجازي للإصابة، وبعد توجهه إلى ألمانيا، من أجل العلاج مع عودة محمود حمدي الونش، بعد شفائه من الإصابة وذلك لمواجهة ثنائي هجوم الأسود  فينسنت أبو بكر وايكامبي، وسيكون بجوار الونش  محمد عبد المنعم الذى ثبت أقدامه  والظهيرين عمر كمال عبد الواحد من اليمين وأحمد فتوح من اليسار.

وفى الوسط يعود حمدي فتحي بجوار عمرو السولية ومحمد النني،  لمواجهة خط وسط أسود الكاميرون،  بقيادة اندريه اجيسا نجم نابولي الإيطالي، على أن يتم الاحتفاظ بالثنائي محمود حسن تريزيجيه وأحمد سيد زيزو، كأوراق رابحة يستعين بهما فى الشوط الثاني وفق مقتضيات الأمور.

التشكيل المتوقع لمنتخب الكاميرون
حراسة المرمى: أندريه أونانا.

الدفاع: نوهو تولو، مايكل نجاديو، جيان تشارليز كاستيليتو، كولينز فاي.

الوسط: كارل توكو إيكامبي، أندريه إنجيسا، صامويل أوم جويت، مارتن هونجلا، نيكولاس نجاماليو.

الهجوم: فينسنت أبو بكر.

رسائل كيروش قبل مواجهة الكاميرون

أكد كارلوس كيروش، المدير الفنى لمنتخب مصر، إن فريقه مستعد لمواجهة منتخب الكاميرون ضمن مبارايات دور نصف نهائى بطولة كأس الأمم الإفريقية والتي ستقام على استاد أولمبية بمدينة دوالا في تمام الساعة التاسعة مساء  الخميس.

وأوضح كيروش، فى مؤتمر صحفى، إنه لا يوجد خوف فى كرة القدم ومحينا هذه الكلمة من القاموس المصري، لكن يوجد احترام للخصم، ونعلم مدى قوة المنتخب الكاميرونى وسنواجههم بكل احترام.

وأضاف المدير الفنى للمنتخب الوطنى، إن لديه خطة سهلة لمواجهة أسود الكاميرون، وهى علينا أن “نجرى ونجرى ونجرى، ونلعب ونلعب ونلعب، لنفوز ونتأهل للمباراة النهائية”.

وعن صامويل ايتو، رئيس الاتحاد الكاميرونى، قال كيروش إنه “بطل دولى لكرة القدم” ولديه تاريخ كبير فى عالم الساحرة المستديرة، متمنيًا أن تكون مواجهة الفراعنة والكاميرون تليق باسم المنتخبين

 

اضف تعليق