تشكيل الاهلى امام الهلال السعودي اليوم فى مونديال الأندية

يترقب جمهور النادي الأهلي مباراة الفريق المهمة مع الهلال السعودى، فى الثالثة عصر اليوم، السبت، باستاد نادى الوحدة الإماراتي “آل نهيان” فى ختام مشاراكته ببطولة كأس العالم للأندية، فى مباراة تحديد المركز الثالث وصاحب الميدالية البرونزية في النسخة الحالية من مونديال الأندية، فى مواجهة صعبة على الفريقين لأنها تجمع بطلى أفريقيا وآسيا، وما يزيد من صعوبتها أنها تجمع فريقين عربيين.

 

وانتقل الأهلي للعب على لقاء المركز الثالث والرابع بعد الخسارة من بالميراس البرازيلي بهدفين نظيفين في مباراة نصف نهائي كأس العالم للأندية، بينما انتقل الهلال السعودي للعب المباراة ذاتها بعد الخسارة من تشيلسي الانجليزي بهدف نظيف في نصف النهائي الآخر.

 

والتشكيل المتوقع أن يلعب به الأهلى مكون من على لطفى فى حراسة المرمى ومحمد هانى ومحمد عبد المنعم وياسر إبراهيم وعلى معلول فى الدفاع وحمدى فتحى وعمرو السولية وأليو ديانج فى الوسط وأحمد عبد القادر وطاهر طاهر ومحمد شريف فى الهجوم.

 

واستعد الأهلي جيدا لمباراة الهلال السعودي من خلال مشاهدة عدد من الفيديوهات للفريق السعودي خاصة مباراته ضد تشيلسي الانجليزي في نصف نهائي مونديال الأندية، للتعرف على عناصر القوة والضعف في صفوف الزعيم، ومعرفة أهم الأوراق في صفوفه، والتركيز على نقاط الضعف التي يستغلها المنافسين في اختراق دفاعات والوصول إلى مرماه.

 

وعقد بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي أكثر من محاضرة فنية مع لاعبي الأهلي بالفيديو شرح لهم أبرز عناصر القوة والضعف في صفوف الهلال وتحذيرهم من بعض مفاتيح لعب الفريق السعودي وقوته الهجومية وسرعات لاعبيه خاصة الثنائي اوديون ايجالو وموسى ماريجا، وحذرهم من التهاون أو غياب التركيز أو ترك مساحات أمام بطل آسيا كما حدث في مباراة بالميراس البرازيلي الماضية.

 

وطالب موسيماني لاعبيه بتقديم أفضل ما لديهم وإظهار شخصية الأهلي وروح الفانلة الحمراء، وكذلك اللعب بنفس الروح التي ظهروا عليها أمام مونتيري المكسيكي، والتي ظهرت فيها شخصية الأهلي الحقيقية رغم الغيابات الكثيرة، كما يراهن موسيماني على جاهزية اللاعبين الدوليين للمشاركة بشكل أساسي في المباراة مثل محمد شريف وحمدي فتحي وعمرو السولية ومحمد عبد المنعم.

 

 

وفى المقابل، استعد الهلال لموقعة اليوم بشكل جيد في ظل سعيه لتحقيق الميدالية البرونزية معتمدا على امتلاكه كتيبة من النجوم الكبار والقادرين على صناعة الفارق في أي وقت، ورغبته في تعويض الخسارة أمام تشيلسي الانجليزي في نصف النهائي، والتمسك بأمل تحقيق ميدالية من خلال مشاركته في النسخة الحالية من مونديال الأندية.

 

وعكف الجهاز الفني للهلال السعودي على دراسة الأهلي جيدا ومتابعة مبارياته الأخيرة في كأس العالم للأندية خاصة مباراة بالميراس، للتوقف على الأخطاء التي وقع فيها لاعبي الأهلي في هذه المواجهة من أجل استغلالها في تهديد مرمى الفريق الفريق الأحمر والوصول إلى شباك علي لطفي.

 

والتشكيل المتوقع أن يلعب به الهلال السعودي مكن من عبدالله المعيوف في حراس المرمى، علي البليهي ــ جانج هيون سو ــ محمد البريك ــ ياسر الشهراني في الدفاع، جوستافو كويلار ــ محمد كنو ــ سالم الدوسري في الوسط، وماتيوس بيريرا ــ موسى ماريجا ــ أوديون إيجالو في الهجوم.

 

اضف تعليق