بمعدل 44 درجة..«الأرصاد» تحذر من طقس اليوم السبت

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إننا مستمرين في موجة ارتفاع درجات الحرارة التي بدأت منذ الأمس، واليوم متوقع أن تسجل درجات الحرارة 38 درجة مئوية.

وأوضحت «غانم»، من خلال مداخله هاتفية لها في برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على التلفزيون المصري، أن معظم الكتل التي نتاثر بيها هي كتل هوائية جنوبية شرقية مع امتداد المنخفض الجوي، مع زيادة نسب الرطوبة في الجو، مع زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، كل هذه العوامل تجعل الطقس شديد الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية.

 

وأضافت أنه خلال فترات الليل تكون الأجواء معتدله تمامًا على كافة انحاء الجمهورية، وكانت الهيئة قد نوهت بأن هذه الموجة الحارة تبدأ من أمس الأربعاء وتنتهي السبت المقبل، وتكون ذروة ارتفاعات درجات الحرارة اليوم الخميس والسبت، ومع فترات المساء ودخول ساعات الليل سنلاحظ وجود نشاط للرياح، مما يعمل على تقليل نسب الرطوبة.

 

وتابعت: «أن يوم السبت ستكون الذورة، حيث تسجل درجات الحرارة العظمى حينها 39 درجة مئوية خلال فترة النهار، ومحافظات جنوب البلاد ستصل إلى 44 درجة مئوية، ومع ارتفاع نسب الرطوبة وزيادة فترات سطوع الشمس، سيشعر المواطن بدرجات حرارة محسوسة أعلى من القيم المعلنه للمواطنين».

اضف تعليق