بعد تأكد غياب الشناوي.. ماذا قدم علي لطفي في مسيرته مع الأهلي؟

يقترب علي لطفي حارس مرمى النادي الأهلي، من حماية عرين الفريق الأحمر، خلال مواجهة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد استبعاد محمد الشناوي قائد الفريق.

ويستعد الأهلي لمواجهة الوداد المغربي، مساء الأحد، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، على ملعب استاد القاهرة الدولي.

واستعاد الأهلي خدمات علي لطفي بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به مؤخراً في العضلة الخلفية والتي تعرض لها خلال مباراة إنبي بالدوري المصري.

بينما تأكد غياب محمد الشناوي عن ذهاب المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا، بسبب تفضّيل الجهاز الفني عدم المجازفة باللاعب رغم حصوله على الضوء الأخضر طبيًا من أجل المشاركة.

وكان الشناوي تعرض للإصابة بمزق في عضلة السمانة قبل أن يعود اللاعب للمشاركة في التدريبات مؤخرًا، إلا أن الجهاز الفني بقيادة السويسري مارسيل كولر رفض المجازفة باللاعب على أن يتم الاستعانة به في لقاء الإياب.

وأصبح علي لطفي المرشح الأول لدى مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، للاعتماد على خدماته في النهائي الإفريقي أمام فريق الوداد المغربي.

ماذا قدم علي لطفي مع الأهلي في مسيرته؟

علي لطفي صاحب الـ33 عاماً، انضم إلى صفوف النادي الأهلي في الانتقالات الشتوية لعام 2018، قادماً من فريق إنبي.

وشارك لطفي مع الأهلي في إجمالي 41 مباراة في بطولات الدوري المصري، كأس مصر، دوري أبطال إفريقيا وكأس العالم للأندية.

خلال الموسم الحالي، شارك علي لطفي في إجمالي 5 مباريات فقط بواقع مباراتين في دوري أبطال إفريقيا و3 مباريات في الدوري المصري، بإجمالي دقائق لعب وصلت إلى 304 دقيقة، ونجح في الحفاظ على نظافة شباكه خلال الـ5 مباريات.

وبشكل عام، لعب لطفي مع الأهلي 41 مباراة في جميع المسابقات طوال مسيرته مع الفريق الأحمر بوافع 3280 دقيقة لعب، استقبلت شباكه 25 هدفاً وحافظ على نظافة شباكه في 25 مباراة.

وبالنظر إلى بطولة دوري أبطال إفريقيا، فإن علي لطفي شارك في إجمالي 8 مباريات في البطولة الإفريقية مع الأهلي بواقع 590 دقيقة لعب، استقبل خلالهم 4 أهداف وحافظ على نظافة شباكه في 4 مباريات بنسبة نجاح 50%.

ولعب علي لطفي 45 دقيقة هذا الموسم في مباراة القطن الكاميروني في دور المجموعات بعد أن دخل بديلاً لمحمد الشناوي، ونجح في الحفاظ على نظافة شباكه.

وخاض لطفي آخر مباراة إفريقية للأهلي أمام الترجي التونسي في إياب نصف نهائي البطولة لمدة 90 دقيقة، ونجح في الحفاظ على نظافة شباكه.

اضف تعليق